الأربعاء 26/يونيو/2024

مناشدة لإنقاذ حياة لاعب باركور سقط من علٍ

مناشدة لإنقاذ حياة لاعب باركور سقط من علٍ

ناشد نادي الأمل الرياضي رئيس السلطة محمود عباس ودائرة العلاج في الخارج، والمجلس التشريعي، والوزراء والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، إنقاذ حياة لاعب فريق (باركور غزة) محمد زقوت، الذي أصيب بجراح خطيرة جدًّا، جراء سقوطه من علٍ.

وأفاد النادي في مناشدة تحدث بها لـ”وكالة الصحافة الفلسطينية- صفا” أن اللاعب “زقوت” يعاني من أوضاع صحية صعبة، وعلى الجميع التحرك بأسرع وقت ممكن، لتسهيل سفره للعلاج داخل الأراضي المحتلة.

وأوضح النادي في المناشدة أن “زقوت” سقط من الطابق الخامس، أثناء تسلقه جدران أحد الأبراج، غربي خان يونس جنوب قطاع غزة، بناءً على رغبة وكالة أنباء محلية، كانت تعد تقريرًا عن لاعبي الباركور، استعدادًا لفعالية رياضية بيوم القفز العالمي.

ولفت إلى أن طاقم مصوري الوكالة طلبوا من اللاعب التوقف أكثر من مرة على جدار البرج، لالتقاط صور له، ما تسبب له بإجهاد جسدي، بالإضافة إلى أن أوامر طاقم التصوير التابع لتلك الوكالة، أخّرته، ما تسبب بتعبه، ثم سقوطه.

وبينت المناشدة أنه وفور سقوط اللاعب، انسحب طاقم تلك الوكالة من المكان، ولم يقدم أيّ مساعدة له، ولم يحاول الاطمئنان على صحته، أو متابعة حالته الصحية، ومحاولة إسعافه؛ ليُنقل بعد ذلك بواسطة سيارة إسعاف.

وأشار النادي، إلى أن اللاعب “زقوت” المتزوج ويُعيل أسرة بأكملها، ويرقد حاليًّا في قسم العناية المكثفة بمجمع ناصر الطبي دون أي تحرك لإنقاذ حياته؛ فهو يُعاني من “فقدان للوعي/غيبوبة، وحوالي 50 كسرًا، وتهتك في الأحشاء الداخلية..”.

واستدرك “المستشفى لا تقدم العلاج له، وبالتالي هو بحاجة لتحويلة سريعة للعلاج بالخارج”، مُشيرًا إلى أن وزارة الصحة لم تتعاون معهم بالشكل المطلوب، كما أن وكالة الأنباء التي تسببت في إصابة اللاعب تتهرب وتتنصل من الحادثة، على حد قوله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...