الأحد 23/يونيو/2024

منظمة حقوقية تحذّر من تصاعد هجمة منظمات الهيكل على الأقصى

منظمة حقوقية تحذّر من تصاعد هجمة منظمات الهيكل على الأقصى

دعت “المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا”، “منظمة التعاون الإسلامي” وجامعة الدول العربية إلى تصعيد الجهود من أجل وقف جرائم الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى.

وأكدت المنظمة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، “أن هذه الجرائم وصلت مدى بعيدًا في تجريد المقدسي من مقومات البقاء في مدينته؛ فالاستيطان وهدم المنازل وسحب الهويات وإغلاق المؤسسات الإغاثية والاجتماعية مستمر دون أي رادع”.

وطالبت المنظمة، “أمين عام الأمم المتحدة بطرح جرائم الاحتلال في القدس وما يعده من مخططات لبناء الهيكل على مجلس الأمن؛ فكل الأدلة تشير إلى أن الاحتلال ماض في مخططات تهويد المسجد الأقصى، حسب قولها.

وأشار بيان المنظمة، إلى أن “منظمات ما يسمى الهيكل مدعومةً من حكومة الاحتلال تستغل الأعياد اليهودية لتكثيف اقتحامات المسجد الأقصى وإقامة الصلوات التلمودية وتقديم القرابين”.

وذكرت أن “الأيام الثلاثة الماضية شهدت اقتحامات مكثفة رافقها رقص وصلوات ومحاولة تقديم قرابين بحماية كاملة من قوات الاحتلال، وأنه لدى اعتراض المصلين وحراس المسجد على هذه الانتهاكات تقوم قوات الاحتلال بالاعتداء عليهم بالضرب، ما أدى إلى إصابة العديد بجروح”.

وحذّرت المنظمة من أن “جرائم الاحتلال في حق المسجد الأقصى تتم في ظل صمت دولي وعربي وإسلامي؛ فالمؤسسة الرسمية في هذه المستويات لم تقم بما يلزم للجم الاحتلال ووقف اقتحامات المسجد المنظمة التي من شأنها إن استمرت تفجير حرب شاملة في المنطقة”، وفق البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...