الجمعة 05/يوليو/2024

مقتل 3 شرطيين مصريين في انفجار عبوة ناسفة بالعريش

مقتل 3 شرطيين مصريين في انفجار عبوة ناسفة بالعريش

قتل 3 شرطيين مصريين، صباح الأحد، جرّاء انفجار عبوة ناسفة شرق مدينة العريش بشمال سيناء (شمال شرق البلاد)، بحسب مصدر أمني.

وأفاد المصدر، مفضلا عدم ذكره اسمه، للأناضول “بمقتل ضابط ومجندين اثنين إثر استهداف قوة أمنية بعبوة ناسفة بمنطقة شرق العريش بشمال سيناء”.

في سياق متصل، أفاد شهود عيان بشن قوات الجيش المصري حملات أمنية واسعة بشرق مدينة العريش، بالتزامن مع قصف لطائرات “F-16” الحربية لعدة أهداف بالمدينة “لم يتعرف على هوية قاطنيها”.

وفي محافظة سيناء، تنشط عدة تنظيمات أبرزها “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم “الدولة”، أبي بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، ولا سيما شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

وتعلن جماعات متشددة تنشط في سيناء، بينها “ولاية سيناء وتنظيم “أجناد مصر”، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات “الأباتشي”، ومقاتلات “إف 16” الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...