الإثنين 28/أكتوبر/2024

باريس سان جيرمان يتوج بكأس الرابطة الفرنسية

باريس سان جيرمان يتوج بكأس الرابطة الفرنسية

حقق فريق باريس سان جيرمان بعشرة لاعبين لقب كأس الرابطة الفرنسية للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه، بعد فوزه على منافسه ليل بهدفين مقابل هدف واحد، مساء السبت على “إستاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني الباريسية في نهائي البطولة.

وسجل الأرجنتيني خافيير باستوري هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة 40 من تسديدة مباشرة قوية سكنت شباك ليل، ليقود فريقه للدفاع عن لقبه للموسم الثالث على التوالي، وأضاف الأرجنتيني الأخر دي ماريا الهدف الثاني مستغلاً خطأ دفاعياً وسددها في شباك الحارس انياما بالدقيقة 74، في المقابل سجل المدافع الفرنسي جبريل سيدبي هدف التعادل لفريق ليل من ضربة ثابتة سددها ببراعة على يمين الحارس سيرجيو في الدقيقة 48.

وشهدت الدقيقة 70 طرد الفرنسي ادريان رابيو لحصوله على إنذارين، وفشل فريق ليل في استغلال النقص العددي في الوقت الذي تمكن فيه سان جيرمان من حسم اللقاء بهدف دي ماريا.

وحقق فريق العاصمة الفرنسية ثاني ألقابه الرسمية هذا الموسم، بعدما حسم لقب الدوري الفرنسي في الجولة 30 قبل نهاية البطولة ثمانية أسابيع، ويتجه سان جيرمان إلى الاحتفاظ بالثلاثية المحلية، بعد أن بلغ نهائي مسابقة الكأس أيضاً، حيث سيواجه مرسيليا في 21 مايو المقبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات