عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

الاحتلال أبعد 70 فلسطينيًّا عن القدس منذ بداية نيسان

الاحتلال أبعد 70 فلسطينيًّا عن القدس منذ بداية نيسان

ارتفع عدد المُبعدين عن المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة منذ بداية شهر نيسان/ أبريل الجاري لنحو 70 مقدسيًّا، بعد تسليم شرطة ومخابرات الاحتلال عشرات المقدسيين صباح الجمعة أوامر إبعاد، بحجة “الأعياد اليهودية”.

وارتفع عدد المُبعدين عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة والقدس إلى 70 منذ بداية إبريل الجاري، بعد أن شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت شبّان البلدة القديمة فجر اليوم.

وسلمت شرطة الاحتلال نحو 25 مقدسيًّا ممن اعتُقلوا فجرًا، قرارات تقضي بإبعادهم عن المسجد الأقصى لمدة 15 يومًا، إلى جانب أربعة شبّان (اعتُقلوا أمس الخميس) قرارات بإبعادهم عن البلدة القديمة لمدة تراوحت ما بين 8 – 10 أيام، وآخر أُبعد عن القدس لمدة أربعة أيام.

ورصدت “قدس برس” إبعاد 70 فلسطينيًّا منذ بداية نيسان، بينهم روّاد المسجد الأقصى، ومسنّون يُداومون على شد الرحال إليه كل صباح من القدس والداخل الفلسطيني المحتل، لمدد تراوحت ما بين 15 يومًا و6 شهور.

وفرضت شرطة الاحتلال على جزء من المرابطين ورواد المسجد الأقصى “الحبس المنزلي”، ضمن إجراءات الاحتلال وقواه الأمنية للتحضير لـ”عيد الفصح العبري” الذي يبدأ اليوم الجمعة 22 نيسان الجاري.

وكان خطيب المسجد الأقصى “الشيخ عكرمة صبري”، قد حذّر اليوم خلال خطبة الجمعة، من هدف الاحتلال الرامي إلى “تفريغ” الأقصى من المصلين من خلال سياسة الاعتقال والإبعاد، داعيًا إلى تكثيف الرباط فيه وشدّ الرحال إليه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات