الخميس 04/يوليو/2024

الاحتلال يُعلن اعتقال خليّة لـحماس خطّطت لعملية القدس

الاحتلال يُعلن اعتقال خليّة لـحماس خطّطت لعملية القدس

أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، اعتقال خلية تابعة لحركة “حماس”، بدعوى أنها المسؤولة عن التخطيط لعملية تفجير حافلة المستوطنين غربي القدس، التي نفذها الشهيد عبد الحميد أبو سرور.

وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري، في بيانٍ مساء اليوم، “سمح للتو بنشر بعض من التفاصيل ذات العلاقة بملف قضية العملية التفجيرية التي استهدفت باص ايجد رقم 12” مساء الاثنين الماضي.

وادعت أنه جرى التوصل بالتعاون مع جهاز “الشاباك” لاعتقال عدد من الشبّان الفلسطينيين من مدينة بيت لحم، ينتمون لحركة “حماس”، “تشتبه في مشاركتهم في التخطيط لتنفيذ عملية تفجير الحافلة”.

وأشارت إلى أن حظر النشر حول بقية تفاصيل العملية، لا يزال ساري المفعول حتى الـ19 من شهر مايو/ أيار القادم.

وأكدت شرطة الاحتلال رسميًّا، أن منفّذ عملية التفجير هو الشهيد عبد الحميد أبو سرور (19 عاماً) من مدينة بيت لحم.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” زفّت إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية أحد أبنائها الميامين الشهيد عبد الحميد محمد أبو سرور من محافظة بيت لحم “الذي ارتقى شهيداً في عملية الباص البطولية في مدينة القدس”.

وأكدت حركة “حماس” في بيانٍ لها أن “هذه الدماء الطاهرة ستبقى وقوداً للانتفاضة، وسيمضي مشروع المقاومة بإذن الله دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا وتحريراً لأرضنا مهما بلغت التضحيات”.
 
وأدت العملية إلى إصابة 21 مستوطنًا وُصفت جراحهم ما بين طفيفة ومتوسطة إلى بالغة، إلى جانب احتراق الحافلة وأخرى كانت بجانبها ومركبة بالكامل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات