الأربعاء 26/يونيو/2024

مسئول صهيوني كبير يستبعد حرباً على غزة خلال الصيف

مسئول صهيوني كبير يستبعد حرباً على غزة خلال الصيف

استبعد رئيس الدائرة السياسية الأمنية بوزارة جيش الاحتلال “عاموس جلعاد” نشوب حرب جديدة مع قطاع غزة هذا الصيف؛ بزعم أن “حماس مرتدعة عن القيام بحرب جديدة”.

ورغم ذلك فقد أبدى جلعاد، خلال كلمة له في الجامعة العبرية، مساء الأربعاء، عن مخاوفه من قيام القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف بخطوة مفاجئة قائلاً: “إنه يفعل ما يحلو له في غزة”.

وأضاف قائلاً: “الأخبار الجيدة من الناحية الأمنية هي أن قوة الردع لا زالت فعالة مقابل حماس، سيكون هنالك صيف ساخن ولكن من ناحية درجات الحرارة وليس المواجهة مع حماس، فالردع لا زال قائماً وحماس لن تهاجمناً خوفاً على نفسها… لا زالت محاولاتهم السرية قائمة، ولن يتوقفوا عن المقاومة حتى ينجحوا”.

وأشار الى أن الخطر الحقيقي يتمثل بأيديولوجية حماس التي لا تقبل المهادنة، قائلاً: “الخطر الحقيقي ينبع من أيديولوجية حماس التي لا تتغير ولا تقبل بأي اتفاق معنا، وخلافاً للأوهام فلم تتغير حماس يوماً ولا زالوا ملتزمين بطريقهم ولديهم طول النفس في هذا السياق”.

وقال واصفاً رجالات حماس “مستعدون للانتظار، ولديهم طول النفس، ولا يمكنهم تبني أي فكرة تعترف بالتعايش الحقيقي، والهدوء ينبع من قوتنا ومن الردع”.

وواصل حديثه عن حماس قائلاً: “حماس بمثابة شبكة معادية ولكن سياستنا واضحة فطالما لم تطرد حماس من غزة فلن يحصل هنالك ازدهار، في غزة أناس مؤهلون، ومن الممكن أن تصبح غزة جوهرة ولكن طالما العدو هناك فلن يتغير الوضع، وسيتدهور الوضع أكثر لو دخلوا الضفة”، على حد زعمه.

وفيما يتعلق بالأنباء التي يتم تداولها عن رفع الحصار عن القطاع كجزء من اتفاق مع تركيا، زعم جلعاد قائلا: “لا يوجد حصار، هنالك إغلاق أمني، فتح ميناء حر يعتبر خطر أمني لأنه لن يكون بالإمكان السيطرة عليه بشكل كامل، ميناء سيأتي بتهديدات لم نر مثلها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...