الأربعاء 26/يونيو/2024

ارتفاع مؤشر غلاء المعيشة في فلسطين خلال مارس

ارتفاع مؤشر غلاء المعيشة في فلسطين خلال مارس

قالت مصادر فلسطينية رسمية، إن ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة بالنسبة للمستهلك سجلت رقمًا قياسيًا في الأراضي الفلسطينية بارتفاع طفيف بنسبة 0.05 في المائة؛ خلال شهر آذار/ مارس الماضي مقارنة بشهر شباط/ فبراير 2016.

وأرجع “الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني” غلاء المعيشة إلى ارتفاع أسعار مجموعة من السلع الأساسية والثانوية؛ كالخضار والمحروقات والسجائر المستوردة، إلى جانب خدمات التعليم.

وبحسب معطيات صادرة عن الجهاز، اليوم الخميس، فإن مقارنة أسعار السلع خلال شهر آذار/ مارس 2016 مع ذات الشهر من العام الماضي، تشير إلى ارتفاع “الرقم القياسي لأسعار المستهلك” بنسبة 0.32 في المائة.

وبمقارنة البيانات للربع الأول من العام 2016 مع الفترة ذاتها من العام الماضي، يتضح أن أسعار المستهلك سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.63 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...