الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بينهم طفلان في القدس

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بينهم طفلان في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين بينهم طفلان، في القدس المحتلة، ليرتفع عدد المعتقلين منذ الصباح إلى ثمانية.

وأفاد مدير نادي الأسير في القدس، ناصر قوس، أن عناصر من قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطينيّيْن المسنّيْن جمال عكاوي ومروان الهشلمون (في الخمسينات من عمريهما) من منزليْهما في البلدة القديمة.

ونقلت “قدس برس” عن قوس أن قوات الاحتلال نقلت المعتقلين (عكاوي والهشلمون) إلى مركز “القشلة” في “باب الخليل” غربي القدس “للتحقيق معهما”، مشيرًا إلى أنهما من روّاد المسجد الأقصى المبارك.

ووفق “قدس برس”؛ فإن هذا الاعتقال الثالث منذ الصباح بحق المواطنين في القدس، مبينة أن عناصر من مخابرات الاحتلال اعتقلت المسن أنور القاق من منزله في حي “رأس العامود” في بلدة سلوان شرقي المدينة، ليرتفع عدد المعتقلين الإجمالي في القدس وضواحيها إلى ستة.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت العشرات من روّاد المسجد الأقصى مؤخرًا، وسلّمتهم قرارات تقضي بإبعادهم عن الأقصى لمدد مختلفة؛ تمهيدًا لعيد الفصح العبري.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم، الطفلين أحمد محمد عبد السلام (16 عاما)، وعمر نائل محمد حماد (16 عاما) من بلدة سلواد شرق رام الله، خلال مواجهات شهدها المدخل الغربي  للبلدة.

وأفاد شهود عيان بأن المواجهات اندلعت بين الأهالي وقوات الاحتلال، إثر ملاحقتها مركبات المواطنين وإطلاقها الرصاص الحي صوبهم والتنكيل بهم، قبل أن تستولي على إحدى المركبات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات