الأربعاء 26/يونيو/2024

سلطات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات في الضفة والقدس

سلطات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات في الضفة والقدس

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، العديد من المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقامت بحملة اعتقالات طالت العديد من المواطنين، بينهم طفل ومصور صحفي.

وقال جيش الاحتلال في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء (12-4)، إن قواته اعتقلت 12 فلسطينيًا ممّن وصفتهم بـ “المطلوبين”، من بينهم 10 متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وذكر البيان أن الاعتقالات طالت ثلاثة شبان من منطقتي “اكتابا” و”ضاحية الشويكة” قرب طولكرم (شمال الضفة الغربية)، وناشطًا من حركة “حماس” من قرية “الزاوية” قرب سلفيت، وأربعة آخرين من مخيم “قلنديا” وبلدة “العيزية” (شمال القدس المحتلة).

وأضاف إن الحملة طالت أيضًا ناشطا من حركة “حماس” من الخليل (جنوبا)، وثلاثة فلسطينيين آخرين من بلدة “بيت فجار” قضاء بيت لحم.

وذكر مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أنه عُرف من المعتقلين كل من: رائد فايز، (رئيس مركز شباب قلنديا)، ومحمد عيد بدران، ونضال أحمد زياد، وجميعهم من مخيم قلنديا في القدس المحتلة.

وأضاف إن الاحتلال اعتقل من طولكرم كلاًّ من أمين بسام خويلد، والمصور الصحفي حازم ناصر.

وذكر أن من بين المعتقلين أسامة إبراهيم ديريه، وعصام عبد الله طقاطقة، وعادل محمود ديريه، وإبراهيم الشروف، وجميعهم من بيت فجار في محافظة بيت لحم، إضافة إلى اعتقال رئيس المركز القروي في الزاوية بسلفيت، الدكتور عبد الله رشدي موقدي.

مداهمات واعتقالات بجنين

وفي السياق ذاته ذكر مراسلنا بجنين أن قوات الاحتلال اعتقلت في وقت مبكر من صباح اليوم، شابًّا من مدينة جنين شمال الضفة الغربية عقب مداهمة منزله في المدينة والعبث بمحتوياته.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت الحي الشرقي في المدينة لوقت  قصير وداهمت منزل المواطن عمر حاتم أسعد (20 عامًا)، وفتشته وعبثت بمحتوياته قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تمركزت في منطقة الألمانية في مدينة جنين وقامت بعمليات تمشيط قبل أن تنسحب باتجاه معبر الجلمة.

 

كما نقلت مصادر أخرى لمراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًّا في العشرينات خلال مروره على حاجز زعترة وسط الضفة الغربية ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال أوقفت مركبات ومواطنين على الحاجز المذكور، ودققت في هوياتهم في ظل اكتظاظ شهده الحاجز صباح اليوم.

اعتداء على طفل بالخليل

وفي الخليل، اعتدى عدد من المستوطنين على شبان فلسطينيين كانوا يمرون في منطقة حي السهلة بالقرب من منازلهم في البلدة القديمة من الخليل صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة الطفل فرحات نادر الرجبي (10 أعوام) بخدوش ورضوض. 

وقال مراسلنا إن المستوطنين في المنطقة المذكورة اعترضوا عددًا من الأطفال بينما كانوا متوجهين إلى مدارسهم واعتدوا عليهم بالضرب، ما دفع الشاب منجد أكرم الرجبي (20 عامًا) إلى التدخل لحمايتهم، إلا أن قوات الاحتلال قامت باعتقاله ونقله لجهة غير معلومة واتهامه بالاعتداء على المستوطنين.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد النتشة وعبثت بمحتوياته وسلمته بلاغًا بمراجعة مخابراتها في مستوطنة عتصيون شمال الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات