الأحد 07/يوليو/2024

الاحتلال يُغلق منزل أسير في صور باهر بالقدس

الاحتلال يُغلق منزل أسير في صور باهر بالقدس

أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، منزل عائلة الأسير عبد دويات (20 عاماً) في قرية “صور باهر” جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقالت تهاني دويات، شقيقة الأسير، إن العشرات من جنود الاحتلال حاصروا المنزل، ومنعوا إخوتي الذين يقطنون بالقرب من منزلنا من الوصول إليه، ثم شرعوا في إغلاقه بالحديد، حيث كنّا قد تسلّمنا قراراً بإغلاقه مؤخراً.

يذكر أن مستوطناً قتل وأُصيب آخر بجروح في 14 أيلول/سبتمبر 2015 بعد فقدانه السيطرة على مركبته، وادعت سلطات الاحتلال أن ذلك تم بعد رشقه بالحجارة، حيث اصطدم في عامود كهرباء قرب قرية “صور باهر”.

وأعلنت شرطة الاحتلال بتاريخ 26 كانون ثاني/ يناير الماضي، اعتقال فلسطينيين من قرية “صور باهر” بتهمة قتل مستوطن، ولا تزال تحقّق مع الشبّان: عبد دويات، ووليد الأطرش، ومحمد أبو كف، ومحمد الطويل حتى اليوم، حيث لم تصدُر بعدُ بحقهم أي أحكام تُدينهم بالحادثة.

وكانت المحكمة الصهيونية العليا صادقت على قرار “إغلاق ومصادرة” منزل دويات، في حين ألغت قرار إغلاق منازل الأسرى الثلاثة المتهمين “بالتسبب في قتل مستوطن”، كما وافقت على الاستئناف الذي تقدّمت به عائلات الشبّان الآخرين، ورفضت إغلاق ومصادرة منازلهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات