الثلاثاء 24/سبتمبر/2024

الديمقراطية تطالب الحمد الله بإنصاف غزة بملف الكهرباء

الديمقراطية تطالب الحمد الله بإنصاف غزة بملف الكهرباء

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله، بإنصاف قطاع غزة في ملف الكهرباء، والعمل على إنهاء الانقطاع الطويل والمستمر للكهرباء في القطاع.

جاء ذلك، خلال مسيرة نظمتها الجبهة، اليوم الاثنين (11-4) تجاه مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة؛ احتجاجا على الانقطاع الطويل للكهرباء في القطاع.

واعتصم المشاركون أمام مقر المجلس، مرددين هتافات “بدنا كهرباء”، وشعارات تطالب بإنصاف غزة من الكهرباء وإبعادها عن التجاذبات السياسية، وتحمّل الحكومة لمسؤولياتها تجاه قطاع غزة.

من جهته؛ قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة في مذكرة موجهة لرئيس الحكومة رامي الحمد الله والوزراء باسم الفصائل والقوى والشخصيات وجماهير غزة: “نستغرب قرارات مجلس الوزراء التي تفاقم معاناة شعبنا في قطاع غزة بعدم تغطية ضريبة القيمة المضافة “البلو”، والتي أدت إلى تقليص وصل الكهرباء لأربع ساعات مقابل (12) ساعة قطع بغزة”.

وأضاف مسائلاً الحكومة: “من تقاضون باقتصار الإعفاء من قيمة ضريبة البلو على سولار محطة الكهرباء في غزة على 50% حتى ينخفض وصل الكهرباء لأربع ساعات في اليوم؟! هل تعاقبون شركة الكهرباء؟ أو تعاقبون حركة حماس؟! أم أنكم تفرضون عقوبات جماعية على مليوني فلسطيني في قطاع غزة؟!”.

ولفت إلى أن قطاع غزة يعيش معاناة وظروفًا صعبة بدون عملية إعمار حقيقية، ووسط حصار خانق وعدم فتح معبر رفح منذ أربعة أشهر سوى لثلاثة أيام.

ودعا القيادي في “الديمقراطية” رئيس الحكومة لإنصاف غزة ضحية الانقسام، وتوخّي العدالة في سياسة الحكومة في توزيع عبء المعاناة على مختلف المناطق والفئات الاجتماعية.

كما دعاه لإعادة النظر في أولويات موازنة الحكومة، وإلى وقف تردي الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والبلدية في غزة، والحد من مشكلات الفقر والبطالة والعمل على كسر الحصار وتفعيل الإعمار وفتح معبر رفح.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية من خلال المذكرة، الحمد الله، وكافة وزراء الحكومة بالتعجيل في وضع الحلول الجذرية لأزمة الكهرباء من خلال الربط مع خط الكهرباء “الإسرائيلي” (161) إلى حين مد خط الغاز إلى محطة التوليد في قطاع غزة بواقع (120) ميجاواط وإجراء توسعة لمحطة توليد الكهرباء.

وجدّد باسم القوى والفصائل والشخصيات وجماهير غزة، مطالبته بتحمّل الحكومة لمسؤولياتها تجاه قطاع غزة للتخفيف عن معاناته الهائلة والمتمثلة بإعفاء الوقود الصناعي المورّد لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة فوراً وبنسبة (100%) من كافة الضرائب ومن بينها ضريبة القيمة المضافة “البلو” للحفاظ على الحد الأدنى من تزويد غزة بالكهرباء للحفاظ على برنامج (8) ساعات وصل.

وناشد أبو ظريفة الإسراع في وقف الاستقطاع من رواتب الموظفين بقطاع غزة الذين تم إنجاز معاملاتهم، والتزموا بالسداد الآلي أو بنظام الدفع المسبق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

القسام في لبنان: قصفنا إسرائيل بـ 40 صاروخا

القسام في لبنان: قصفنا إسرائيل بـ 40 صاروخا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس إنها أطلقت من الأراضي اللبنانية 40 صاروخا على مواقع في شمال...