الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل ستة فلسطينيين في حملة مداهمات بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل ستة فلسطينيين في حملة مداهمات بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم السبت، ستة مواطنين فلسطينيين، وسلَمت شبان بلاغات لمقابلة مخابراتها للتحقيق معهم، في حملة مداهمات في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن جيش الاحتلال اقتحم مخيم “العروب” شمال مدينة الخليل، واعتقل رباح فضيلات، كما اعتقل الشاب حمادي حليقاوي من مخيم “الفوار” قرب المدينة، بعد دهم منزليهما والعبث في محتوياتهما.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في مناطق محيطة من مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، وسلمت عددا من الشبان من بلدات “الخضر” ومخيم “عايدة” بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأسير المحرر نضال صبيحات، من قرية “رمانة” قضاء جنين، على حاجز عسكري طيار بالقرب من رام الله.

فيما اقتحمت قوة “إسرائيلية” مخيم قلنديا شمال القدس واعتقلت الشاب حسام الأشهب، وداهمت عددا من منازل المخيم، كما اعتقلت الشاب عرفات طه من قرية “قطنة” قضاء المدينة، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوة “إسرائيلية” المرابطة زينات عويضات، من قرية العيساوية، ونقلتها للتحقيق قبل الإفراج عنها لاحقا، وتحديد موعد لمحاكمتها.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة “انتفاضة القدس” في الأول من تشرين أول/أكتوبر الماضي، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات