عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

الاحتلال يفرج عن خطيب الأقصى محمد سليم بعد اعتقاله بقليل

الاحتلال يفرج عن خطيب الأقصى محمد سليم بعد اعتقاله بقليل

اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة (8-4)، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد سليم، بعد انتهاء صلاة الجمعة فور خروجه من المسجد، دون معرفة الأسباب، فيما أفرجت عنه لاحقًا.

وكان الشيخ سليم قد تحدث في خطبة الجمعة عن فضائل شهر رجب وارتباطه بالقدس والأقصى، مؤكدًا أنه على مدار التاريخ شهدت القدس والمسجد الأقصى أحداثًا عظيمة وجسيمة، ودعا لأخذ الدروس والعظات منها.

وأكّد خطيب المسجد على استمرار الاحتلال في انتهاكاته المتكررة لباحات الأقصى، داعيًا جميع الفلسطينيين لشد الرحال إليه والرباط فيه.

من جانبه، استنكر النائب جمال الخضري رئيس “اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار” اعتقال جيش الاحتلال الشيخ محمد سليم، واعتقال عدد من المصلين ومصادرة خيم الصلاة، عادًّا ذلك تصعيدًا خطيرًا في استهداف القدس والأقصى المستمر.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه، على استمرار الاحتلال في فرض الحصار على الأقصى والبلدة القديمة والمدينة المقدسة، في وقت يتصاعد فيه استهداف واعتقال وإبعاد المصلين والتجار وكافة المقدسيين، والاستيلاء على منازلهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم وفرض الضرائب عليهم، مع استمرار عمليات التهويد.

وأشار إلى أن استهداف القدس يتصاعد ومحاولات إفراغها من سكانها لن يفلح في ظل تمسك الفلسطيني بأرضه رغم كل الاعتداءات والإجراءات والممارسات ضده.

وأكد الخضري أن تصاعد الاستهداف الصهيوني للفلسطينيين، بمزيد من الاستيطان وبناء الجدار والحواجز في الضفة الغربية، واستهداف وملاحقة المقدسيين وفلسطينيي الداخل، يأتي مع استمرار الإغلاق والحصار الذي يستهدف غزة، ويشتد يوما بعد يوم بمزيد من القرارات التعسفية.

وأفاد مراسلنا بأن 70 ألف مصلٍّ فلسطينيّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية مشددة على أبواب المدينة المقدسة وأبواب المسجد وفي الطرقات والأزقّة المؤدية إليه.

وأضاف أن قوات الاحتلال عزّزت انتشارها في منطقة “باب العامود” عقب اعتقال شاب فلسطيني ادّعت بأنه كان يحمل سكّيناً وينوي تنفيذ عملية طعن من خلالها، كما فتّشت المواطنين وحاجيّاتهم.

وفي السياق ذاته، نشر نشطاء مقدسيون ملصقات تعبّر عن رفضهم الكاميرات المنوي تركيبها في ساحات المسجد الأقصى من “أوقاف الأردن”، وذلك ضمن الحملة الشعبية ضد كاميرات المراقبة في المسجد الأقصى، والتي أطلقها شبان فلسطينيون وأردنيون أمس. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات