عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويهدم خيمة اعتصام جنوب الأقصى

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويهدم خيمة اعتصام جنوب الأقصى

أدى عشرات المواطنين، صلاة الجمعة، على الإسفلت في حي “عين اللوزة” من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك؛ احتجاجًا على قرار بلدية الاحتلال هدم نحو 50 منزلاً فيه بذريعة تشييد حدائق، فيما سبق الصلاة اعتقال 6 مواطنين وهدم خيم الاعتصام ومصادرتها.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال الصهيوني داهمت الحي قبل صلاة الظهر بنحو ساعتين، واعتقلت 6 شبان وصادرت خيمة الاعتصام التي كان الأهالي يعملون على نصبها تحضيرًا للصلاة، كما صادرت مقاعد بلاستيكية.

وأفاد محمد العباسي، لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه فراس، وموسى وجلال وخالد العباسي، ومحمد أبو تايه، ومدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام، وسادسًا لم تُعرف هويته.

وأكد الأهالي تنظيم سلسلة فعاليات احتجاجية لمجابهة مخطط تهجير واقتلاع السكان في سلوان لصالح المشاريع الاستيطانية.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال شهود عيان لمراسلنا إن قوات كبيرة من شرطة وجنود الاحتلال حضروا صباح اليوم، لموقع الخيمة وشرعوا بهدمها، ومن ثم صادروها إلى جانب مصادرة مركبة.

وأضاف الشهود أن الوضع شهد توترًا خلال هدم الخيمة، لافتين إلى أن الشرطة الصهيونية وسعت من انتشارها في حي عين اللوزة، قبل أن تعتقل ثلاثة مواطنين.

وذكرت الناشطة الحقوقية، ميساء أبو غزالة، أن قوات الشرطة الصهيونية احتجزت جواد صيام مدير “مركز وادي حلوة” ونقلته إلى مركز شرطة “صلاح الدين” وسط المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد قمعت الجمعة الماضية المواطنين المشاركين في الصلاة وخيمة الاعتصام في حيّيْ عين اللوزة وبطن الهوى في سلوان، وأطلقت القنابل الغازية والصوتية صوبهم لتفريق جموعهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات