الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بالضفة و4 صيادين ببحر رفح

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بالضفة و4 صيادين ببحر رفح

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، سبعة مواطنين عقب شنّها حملة مداهمات واقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، بينما اعتقلت بحرية الاحتلال قبل ظهر اليوم 4 صيادين في بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر جيش الاحتلال في بيانٍ له، أن قواته اعتقلت ستة فلسطينيين ممن وصفهم بـ”المطلوبين” بالضفة المحتلة، ثلاثة منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

وأشار البيان، إلى أن الاعتقالات تركزت في قلقيلية، التي اعتُقل منها ناشط من حركة “حماس”، ومخيم العروب قرب مدينة الخليل، والذي اعتُقل منه أربعة فلسطينيين بينهم ناشط في حركة “حماس”، بالإضافة إلى بلدة سعير قضاء المدينة، والتي اعتُقلت منها ناشطة في حركة “حماس”، بحسب البيان.

 وبين أنه تم نقل المعتقلين الفلسطينيين إلى مراكز التوقيف والتحقيق التابعة للاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا سابعًا، هو إبراهيم سلهب من منطقة الدوحة القريبة من مدينة بيت لحم، بعد دهم منزل عائلته والعبث في محتوياته، وهو عضو مجلس الطلبة في جامعة “بوليتكنك فلسطين”، عن “الكتلة الإسلامية” الذراع الطلابي لحركة “حماس”.

الاحتلال يعتقل 4 صيّادين ببحر رفح

وفي السياق، اعتقلت بحرية الاحتلال، قبل ظهر اليوم، 4 صيادين في بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وصادرت قاربين كانا بحوزتهم.

وقالت مصادر محلية إنّ “بحرية الاحتلال الإسرائيلي، لاحقت عددًا من مراكب الصيد الفلسطينية، ببحر رفح، وأطلقت النار نحوها، قبل أن تُسيطر على مركبين، وتعتقل من كانوا على متنهما، وتصادر المركبين ومعدات الصيد”.

وأضافت المصادر أن الصيادين المعتقلين هم: الشقيقان أحمد (27 عامًا)، وإياد عمر البردويل (23 عامًا)، والشقيقان “محمد (31 عامًا)، وبلال جهاد مصلح (22 عامًا)”.

 

يذكر أن بحرية الاحتلال اعتقلت أمس صيادين، من سكان محافظة خان يونس، أثناء ممارسة عملهم في الصيد ببحر مدينة دير البلح وسط القطاع.

 

وعادة ما تتعرض بحرية الاحتلال للصيادين الفلسطينيين، بإطلاق النار، والاعتقال، والمنع من الصيد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات