الجمعة 19/يوليو/2024

هآرتس: تضاعف الصادرات العسكرية الصهيونية العام الماضي بنسبة 100%

هآرتس: تضاعف الصادرات العسكرية الصهيونية العام الماضي بنسبة 100%

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن توقيع الحكومة الصهيونية خلال عام 2015 الماضي على عقود لبيع أسلحة وتكنولوجيات عسكرية بقيمة 5.7 مليار دولار، ما يعني زيادة بنسبة 100 في المائة مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية الصادرة اليوم الخميس (7-4)، إن حجم المبيعات للدول الأوروبية تضاعف مقارنة بسنة 2014، ووصل حجمها إلى 1.6 مليار دولار تقريبًا.

وبحسب الصحيفة، فقد شملت الصفقات الأساسية للصادرات العسكرية الصهيونية في 2015، بيع طائرات “غير مأهولة” وبرامج لتطوير وتحسين الطائرات والمنظومات الحربية الجوية، وبيع الذخيرة وقواعد الأسلحة والرادارات.

وبالمقارنة مع معطيات صادرة عن وزارة الجيش حول حجم صفقات الأسلحة الصهيونية في عام 2015، يلاحظ انخفاض في المبيعات للدول الإفريقية وآسيا وأمريكا اللاتينية، مقابل ارتفاع حجم المبيعات لدول أوروبا وأمريكا، مقارنة بعام 2014.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الحرب الصهيونية أن “عام 2015 كان عام تحدٍّ آخر للصناعات الأمنية في أنحاء العالم، وتأثر بانخفاض أسعار النفط وهبوط أسعار العملة”.

وبحسب قسم المساعدات الأمنية في الوزارة، فمن المتوقع خلال العام المقبل حدوث استقرار في حجم صفقات الصادرات العسكرية الصهيونية، على غرار العامين السابقين.

ونقلت الصحيفة عن رئيس القسم، العميد ميشيل بن باروخ، قوله “إن الصناعات الأمنية نجحت بإعادة الاستقرار ،لى سوق الصادرات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام دعا زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لابيد، إلى رحيل حكومة بنيامين نتنياهو، بعد الهجوم الذي نفذته القوات المسلحة...

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...