الأحد 23/يونيو/2024

الأردن يحتج رسميًّا لدى الاحتلال على مواصلة اقتحام الأقصى

الأردن يحتج رسميًّا لدى الاحتلال على مواصلة اقتحام الأقصى

قالت مصادر أردنية رسمية إن عمّان “احتجّت رسميًّا” لدى “سفارة تل أبيب” على استمرار اقتحام المستوطنون اليهود للأماكن المقدسة، وحمّلتها مسؤولية سلامة المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة الأردنية أرسلت “مذكرة الاحتجاج” لـ”السفارة الإسرائيلية”، بصفة “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال في “القدس الشرقية”.

وذكر الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن وزارة الخارجية الأردنية، “تُتابع بشكل حثيث” انتهاكَ الأماكن المقدسة، مشددًا على أن الأردن يعدّها “خطًّا أحمرَ”.

وأوضح أن مذكرة الاحتجاج بيّنت رفض عمّان وإدانتها “اقتحامات المتطرف جليك، ومحاولات تغيير الوضع التاريخي القائم في الحرم القدسي الشريف”.

وشددت المذكرة الأردنية الرسمية على ضرورة عدم المساس بالوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في “القدس الشرقية”.

وطالب الأردن في المذكرة، بوقف “التصرفات الاستفزازية”، مؤكدًا أنها “تتعارض مع الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى، وتنتهك حرمة المقدسات الإسلامية”.

وحمّلت المذكرة “إسرائيل” مسؤوليتها بهذا الخصوص بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي ومعاهدة السلام بين البلدين.

وأكد المومني أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ومن خلال جهودها الدولية والثنائية المختلفة والمكثفة ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تتابعان الأوضاع في المسجد الأقصى.

وأضاف إن الأردن سيواصل كل الجهود الدبلوماسية والقانونية لوقف انتهاك حرمة الأماكن المقدسة في “القدس الشرقية” وردعها، داعيًا المجتمع الدولي ومنظماته للتصدي لـ”الأعمال الإسرائيلية ووقفها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...