الجمعة 28/يونيو/2024

توقيع عقود الدفعة الأولى من المنحة الكويتية الأحد القادم

توقيع عقود الدفعة الأولى من المنحة الكويتية الأحد القادم

كشف وزير الأشغال والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الخميس (31-3) عن اعتماد الدفعة الأولى من المنحة الكويتية لإعادة إعمار البيوت المدمرة، بواقع 1154 مستفيدًا من المواطنين، مؤكّداً أنّه جرى الموافقة عليها من المانح، وسيتم توقيع عقودهم يوم الأحد المقبل.

وأوضح الحساينة، خلال مؤتمرٍ صحفي بمقر وزارته حضره مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ المنحة الكويتية تعد من أسهل المنح، وستكون الدفعة الأولى بقيمة 50%، فيما ستكون هناك دفعتان فيما بعد.

وأشار إلى أنّه فور وصول الأموال سيتم توزيعها على المواطنين، لافتاً إلى أنّ هناك (723) شخصا من ضمن المنحة، جارٍ تعديل أسمائهم، بمعنى مراجعة مخططات منازلهم.

وفي سياق آخر؛ أوضح وزير الأشغال أن مؤتمراً لإعمار غزة سيعقد خلال نيسان القادم في رام الله، مؤكّداً أنّ ما وصل من أموال إعادة الإعمار لا يتجاوز 30% فقط.

وقال الحساينة: “هناك حاجة ماسة لإدخال الآليات اللازمة لعملية إعادة الإعمار، حيث لم يتم إدخال أي آلية حتى اللحظة”، مطالباً بحرية الحركة والتجارة من وإلى قطاع غزة.

وكان عشرات المواطنين قد نظموا صباح اليوم وقفة احتجاجية بحي الشجاعية؛ احتجاجا على تأخر المنحة الكويتية ومطالبتهم بضرورة صرفها في القريب العاجل من أجل إعادة إعمار منازلهم.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات