الخميس 18/يوليو/2024

النائب أبو عرار: متمسكون بأرضنا وحقوقنا

النائب أبو عرار:  متمسكون بأرضنا وحقوقنا

جدد النائب العربي في الكنيست “الإسرائيلي” طلب أبو عرار، الأربعاء، “الولاء والانتماء للأرض الفلسطينية التي ورثناها عن آبائنا وأجدادنا”، وذلك في ذكراها الأربعين.

وقال أبو عرار لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، “مهما حاولوا ثنينا عن هذه القضية لن نستسلم ولن نلين وسنبقى الأوفياء لشعبنا حتى ينال الموطن الفلسطيني حقوقه”، مطالباً كافة الجهات المعنية والمؤسسات الدولية بالتدخل لمساندة الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته.

ويحيي الفلسطينيون، اليوم الأربعاء (30 مارس/آذار) الذكرى الـ”40″ ليوم “الأرض”، الذي تعود أحداثه لعام 1976، عقب إقدام سلطات الاحتلال، على مصادرة مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين.

وتابع أبو عرار أن “ما يجري  من انتهاكات وممارسات بحق المواطنين الفلسطينيين  يخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية في العالم، ففي الوقت الذي تمنح فيه إسرائيل التراخيص لبناء المستوطنات اليهودية تمنع ذلك عن العرب الفلسطينيين”.

وبين أنه “قبل 12 عاما تم انتزاع الاعتراف بـ11 قرية فلسطينية ولكن لم يتم ترخيص البيوت فيها حتى اليوم”.

وأكد “أبو عرار” أن “هذه الإجراءات والفعاليات في يوم الأرض تأتي في إطار التضامن مع أصحاب الأرض والكف عن مصادرة أراضي الفلسطينيين، حتى الاعتراف بكافة القرى  ومنع هدم البيوت العربية”.

وفي هذا الإطار تطرق “أبو عرار” إلى الحديث حول قرية “الزرنوق” أبو قويدر “وهي إحدى القرى الفلسطينية في النقب يقطنها قرابة 3000 نسمة من الفلسطينيين وسيتم اقتلاعها لأجل بناء مستوطنة يهودية باسم “عوماريت”.

وحذر النائب في الكنيست، الاحتلال من إقامة وحدة شرطية من المستوطنين اليهود لمراقبة البناء لدى البدو في منطقة قريبة من صور باهر في القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات