عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

50 ألف مصلٍّ أدوا الجمعة في رحاب الأقصى

50 ألف مصلٍّ أدوا الجمعة في رحاب الأقصى

أدى حوالي 50 ألف مصلٍّ صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة في المدينة وأبوابها وفي الطرقات المؤدية إلى المسجد وأبوابه.

ومنعت سلطات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة من مغادرة معبر “بيت حانون – إيرز”، متجهين إلى القدس للصلاة في الأقصى كالمعتاد.

وأضافت أن قوات الاحتلال انتشرت بين أزقّة البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، كما قامت بتفتيش عدد من الشبان وكبار السن، مدّعية بأن تلك الإجراءات تأتي في إطار “محاولات فرض الأمن والأمان” في المدينة المحتلة.

وندد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ يوسف أبو اسنينة، بالممارسات الصهيونية التي يتعرض إليها الفلسطينيون ومقدساتهم وخاصة المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات يومية ومنع المرابطين والمرابطات من الصلاة فيه واعتقال عدد منهن.

وقال إن هؤلاء المرابطات ضحيْن من أجل الدفاع عن الأقصى ورغم ما يتعرضن له، فهن صابرات ومحافظات على دينهن.

وتطرق خطيب الأقصى إلى ما يتعرض إليه الأسرى في سجون الاحتلال من تعذيب وتنكيل، مؤكدًا أن أحوالهم صعبة.

كما ندد الشيخ أبو اسنينة  باستمرار حصار غزة منذ أمد بعيد. وقال: “لقد ظهر الفساد وعم الظلم حتى من ذوي القربى لمن يدعي العدل والمساواة، فالظلم لن يدوم”.

وتتطرق إلى قضية المعلمين، وتساءل: “لماذا لا تُعطى حقوقهم ونفي بعهودهم؟”، مؤكدًا أن الإسلام دين العدل والإحسان والعزة والقوة، دين الوحدة والتضحية والفداء لا دين الفرقة، “فتلك هي عدالة الإسلام وقوة الإيمان”.
 

وأضاف أن “طلب الحق أمر مشروع، ولكن ليس على حساب المسيرة التعليمية.. طالِبوا بحقوقكم ولا تهنوا وقوموا بعملكم وأظهِروا إخلاصكم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات