الإثنين 08/يوليو/2024

واشنطن تعلن مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة

واشنطن تعلن مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، “أشتون كارتر”، مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة (داعش)، وعدد من قيادات التنظيم.

وقال كارتر، في مؤتمر صحفي عقده الجمعة، مع رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي، جوزيف دانفورد، بمقر وزارة الدفاع الأمريكية، إن قوات بلاده تمكنت من قتل قيادات بارزة في تنظيم الدولة الإسلامية، في عملياتها بسوريا خلال مارس/ آذار الحالي.

وأوضح كارتر أن القوات الأمريكية قتلت “عبد الرحمن مصطفى القادولي”، المسؤول عن الشؤون المالية للتنظيم (دون تقديم أية تفاصيل حول كيفية ومكان وزمان العملية).

وأشار كارتر إلى أن مقتل القادولي، (الرجل الثاني في الدولة الإسلامية بعد “أبو بكر البغدادي”)، سيُفقد التنظم قدرة تنفيذ عمليات داخل وخارج الأراضي العراقية والسورية.

ولفت وزير الدفاع الأمريكي، النظر إلى أن قواته كانت قد قتلت القيادي في الدولة الإسلامية “أبو عمر الشيشاني”، في غارة جوية على شمال سوريا في شهر آذار/ مارس الحالي.

وكانت وزارة العدل الأمريكية، أعلنت أنها ستقدم مكافأة بقيمة 7 ملايين دولار، لمن يقدم معلومات تساهم في إلقاء القبض على أربعة من كبار قادة تنظيم “الدولة الإسلامية”، بينهم عبد الرحمن مصطفى القادولي.

ووفقًا لمعلومات أمنية أمريكية، (مصدرها الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية)؛ فإن القادولي التحق بصفوف الدولة الإسلامية، عقب خروجه من السجن بالعراق، مطلع 2012، قبل أن يعبر إلى سوريا للعمل في التنظيم هناك، وكان قد انضم إلى تنظيم “القاعدة” في العراق، بقيادة “أبو مصعب الزرقاوي”، عام 2004، وجرى تعيينه وقتها نائبًا للزرقاوي وأميرًا للتنظيم في الموصل.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...