عاجل

السبت 27/يوليو/2024

الاحتلال يمدد توقيف المرابطة الحلواني ويعتقل فاتن حسين

الاحتلال يمدد توقيف المرابطة الحلواني ويعتقل فاتن حسين

مددت ما تمسى بـ”محكمة الصلح” التابعة للاحتلال في القدس المحتلة، اليوم الخميس 24 آذار/مارس، توقيف المعلمة في المسجد الأقصى هنادي الحلواني حتى الأحد القادم.

واعتقلت قوات الاحتلال الحلواني أمس من داخل قاعة المحكمة أثناء حضورها جلسة محاكمة المقدسية سحر النتشة، دون سبب، واعتدت عليها بالضرب المبرح أثناء اقتيادها للاعتقال.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم المقدسية فاتنة حسين “أم حسام” (62) بالقرب من باب الأسباط – أحد أبواب المسجد الأقصى – واقتادتها على الفور برفقة أحد عناصر المخابرات إلى مركز شرطة القشلة في المدينة للتحقيق معها.

وأفادت شاهدة عيان أن أم حسام كانت إلى جانبها بالقرب من باب حطة، تتلقى دروس الفقه والقرآن الكريم، وتم اعتقالها دون سبب.

من الجدير ذكره أن جميع النساء المعتقلات هن من نساء “القائمة الذهبية” اللواتي تمنعهن قوات الاحتلال من دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه، منذ سبعة أشهر متواصلة دون أي مبرر أو مسوغ قانوني.

وشنت قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة حملة اعتقالات ومداهمات منزلية ضد نساء “القائمة الذهبية”، كما حصل مع المقدسيتين هنادي الحلواني وسحر النتشة، حيث داهمت قوات الاحتلال منزليهما أثناء اعتقالهما، وقامت بالعبث في محتوياتها وتخريبها ومصادرة بعض الممتلكات. 

كما تتعرض نساء “القائمة الذهبية” إلى سلسلة من الممارسات الاحتلالية اليومية والتضييق والملاحقة، عدا عن الاعتداء عليهن بوحشية واعتقالهن بحجج ودواع واهية؛ بهدف ثنيهن عن إحياء المسجد الأقصى والمطالبة بحقهن المسلوب في دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه بحرية ودون قيود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات