عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

احتجاز هويات المصلين لم يحد من أعدادهم في المسجد الأقصى

احتجاز هويات المصلين لم يحد من أعدادهم في المسجد الأقصى

لم تمنع سياسات التضييق واحتجاز قوات الاحتلال بطاقات المصلين أثناء دخولهم المسجد الأقصى، صباح اليوم، من توافد أعداد كبيرة من القدس والداخل الفلسطيني للصلاة فيه وإحيائه.

وبحسب المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى، فقد توافد العديد من القدس والداخل الفلسطيني إلى المسجد الأقصى صباح اليوم الخميس (24-3)، بينما انتشر عناصر الاحتلال بين أسواره منذ الصباح الباكر لتأمين اقتحامات المستوطنين، واحتجزت قوات الاحتلال المتمركزة عند مداخله بطاقات الهوية للمصلين أثناء دخولهم المسجد.

وكانت جماعات يهودية متطرفة تابعة لمنظمات الهيكل قد دعت إلى اقتحامات جماعية اليوم، تزامنا مع حلول عيد “المساخر” اليهودي (بوريم).

وعلت تكبيرات المصلين عقب فتح باب المغاربة في السابعة والنصف صباحا واقتحام مجموعات المستوطنين بحراسة أمنية مشددة، بينما طوقت قوات الاحتلال مجموعات المقتحمين الذين بلغ عددهم 37 مستوطنا، وقامت بالتضييق على حركة المصلين في رحاب المسجد.

كما انتشرت مصاطب العلم في رحاب المسجد الأقصى، وشارك فيها عشرات المصلين في دروس حفظ القرآن والتجويد.

وقد حاول عناصر الاحتلال المتمركزون عند باب الأسباط – أحد أبواب المسجد الأقصى – عرقلة دخول المصلين منه، إلا أنهم أتاحوا ذلك بعد احتجاز بطاقات الهوية للجميع.

وتواجدت نساء “القائمة الذهبية” منذ الصباح الباكر عند مداخل المسجد الأقصى، في ظل منعهن المتواصل من دخوله والصلاة فيه منذ سبعة شهور، دون أي مبرر قانوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات