الأربعاء 26/يونيو/2024

أطفال من غزة يزرعون الزهور فوق ركام الحرب

أطفال من غزة يزرعون الزهور فوق ركام الحرب

زرع عشرات الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الخميس، أشتالا من الأزهار، بالقرب من الركام الذي خلفته الحرب “الإسرائيلية” الأخيرة صيف 2014، ضمن مبادرة أطلقها متطوعون.

وقالت الفتاة دانا ارْحِيم (17 عامًا)، منسقة المبادرة، إنها تسعى للقيام بواجبها “تجاه الأطفال، وتُفرّغ الضغط النفسي الذي لا يزالون يعانون منه بسبب الحرب”.

وأضافت لوكالة الأناضول للأنباء: “أريد أن أرسل رسالة للعالم أيضًا، بأن أطفال غزة من حقهم العيش في أمان، وأن يعيشوا حياة الطفولة المحرومين منها”.

ووجهت ارحيم رسالة للعالم، قالت فيها: “طالما أن الأزهار فوق الحجارة والركام تنمو، فإن أطفال غزة سيكبرون مع أحلامهم وطموحاتهم وسوف يحققونها، وسأسعى لأن يعيشوا بفرح وسعادة دون حزن واكتئاب”.

وتعدّ هذه المبادرة الثالثة التي تنظمها الفتاة “ارحيم”، بجهد شخصي.

وتقول “ارحيم” إنها تجمع تمويل مبادراتها الفردية من عائد إقامتها لمعارض في بعض مطاعم غزة، لبيع أكاليل الزهور الاصطناعية.

وتعرض قطاع غزة، صيف عام 2014، لحرب “إسرائيلية”، تسببت باستشهاد 2322 فلسطينيًّا، بينهم 578 طفلاً (أعمارهم من شهر إلى 16 عاما)، وجرح (10870) آخرون، منهم (3303) أطفال، وفقا لإحصائيات صادرة من وزارة الصحة الفلسطينية. 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...