عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

فيدار والقدس الدولية توقعان اتفاقية تعاون لأجل القدس

فيدار والقدس الدولية توقعان اتفاقية تعاون لأجل القدس

وقعت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” ومؤسسة القدس الدولية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون بينهما فيما يخدم قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، وإيصال صوت المقدسيين إلى الشعب التركي.

وأكد محمد مشينش رئيس جمعية فيدار، أن جمعيته شاركت في السابق بالتنسيق مع مؤسسة القدس في العديد من الإصدارات الإعلامية التي ترجمت إلى اللغة التركية كونها ذات أهمية كبيرة.

وأشار إلى أن فيدار نظمت في العام الماضي جولة على المدارس في اسطنبول للحديث عن قضية القدس والتعريف بها وبالانتهاكات الصهيونية بحق الأقصى وأهالي القدس المحتلة.

ودعا مشينش إلى وضع خارطة عمل للانطلاقة الجديدة والتعاون فيما يخدم القدس المحتلة، ونشر الوعي بين الشعب التركي لهذه القضية الإسلامية، وحشد الدعم التركي لأهالي القدس.

من جانبه أشار أيمن مسعود نائب المدير العام لمؤسسة القدس، إلى أهمية العمل مع تركيا الحاضنة للقضية الفلسطينية، ولما تتمتع به من بعد إسلامي، داعياً إلى فتح آفاق للتعاون ونقل قضية الأقصى إلى مختلف شرائح المجتمع التركي.

وعدّ مسعود هذا الاتفاق بين فيدار ومؤسسة القدس، بداية طيبة لمزيد من التعاون فيما يخدم المسجد الأقصى المبارك وقضية القدس في مواجهة الانتهاكات الصهيونية.

وتوافق الجانبان على تبادل المعلومات والخبرات في مجال العلاقات والتعامل مع المؤسسات التركية، والمساهمة من الطرفين في عقد الندوات والفعاليات والمؤتمرات الخاصة بمدينة القدس في تركيا.

وكذلك ترجمة الإصدارات التي تنتجها مؤسسة القدس الدولية إلى اللغة التركية وتقديمها للمؤسسات والأطراف التركية المختلفة من خلال الجمعية التركية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات