الأربعاء 26/يونيو/2024

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الإبراهيمي في الخليل

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الإبراهيمي في الخليل

اقتحم المئات من المستوطنين الصهاينة المسجد الإبراهيمي، فجر اليوم، ونظموا احتفالات دينية بمناسبة الأعياد اليهودية في تعد واضح على المقدسات الإسلامية.

وأوضح مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن المئات من المستوطنين تجمعوا في الساحات الخارجية بالقرب من مقام سيدنا يوسف عليه السلام وقاموا بالغناء والرقص ومن ثم البكاء، وصرخوا بترانيم تلمودية تدعو إلى قتل العرب وطردهم من الديار، وبعدها بساعات اقتحموا ساحات المسجد الداخلية (الساحة الجاولية) و(الساحة الإسحاقية) المخصصة للمسلمين بعد التقسيمات التي جرت عقب المجزرة عام 1994م، وكذلك اقتحموا( الساحة الإبراهيمية).

وقال مراسلنا إن هذه الاحتفالات جرت تحت حماية قوات من جيش الاحتلال الذي فرض طوقا أمنيا موسعا على كافة المداخل الخارجية المؤدية للمسجد الإبراهيمي، وقد منع المسلمون من أداء صلاة العشاء والفجر اليوم بالمسجد.

وتأتي هذه الاقتحامات تحت ذريعة الأعياد الدينية التي حلت على الصهاينة، وهي كثيرة؛ حيث يتم إغلاق المسجد أمام المسلمين لأسبوعين قادمين بحسب التهديدات اليهودية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...