الأربعاء 26/يونيو/2024

هيئة مغربية تخلد يوم الأرض الفلسطيني بفعاليات تضامنية

هيئة مغربية تخلد يوم الأرض الفلسطيني بفعاليات تضامنية

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الشعب المغربي إلى تخليد ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، وذلك بتنظيم الفعاليات التضامنية والتوعوية والتواصلية.

وفي هذا الصدد، أعلنت الهيئة في بيان لها، عن عزمها تنظيم ملتقى القدس الثالث تحت شعار “حارة المغاربة ..الحق المنسي” بشراكة مع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وذلك أيام 25 و26 مارس 2016 بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.
 
وعقد المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة اجتماعه العادي أواخر الأسبوع المنصرم، وقد تدارس أعضاء المكتب العديد من القضايا المحلية والدولية، بالإضافة إلى الوقوف على أنشطة الهيئة خلال المرحلة السابقة.

وفي بداية اللقاء ناقش المجتمعون الوضع الفلسطيني الراهن، خاصة حملات القتل والاعتقال التي تستهدف المقدسيين في محاولة يائسة لوقف الانتفاضة الفلسطينية التي انطلقت منذ ما يقارب الأربعة شهور دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك.

كما ناقشت قضية الأسرى الفلسطينيين الذين يعيشون ظروفا مأساوية تنعدم فيها أبسط الحقوق، دون أن تنسى الحصار الظالم لسكان غزة الذي يحول غزة لسجن كبير في ظل تعطل عمليات الإعمار والصمت غير المبرر للمجتمع الدولي، بحسب البيان.

وأدانت الهيئة “عمليات القتل والاعتقال التي يقوم بها الصهاينة في حق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع”، مؤكدة رفضها لكل أشكال التطبيع التي يمارسها النظام المغربي مع الكيان الصهيوني، بمختلف أشكاله.

وهنأت الهيئة الأسير محمد القيق الذي انتصر في معركة الأمعاء الخاوية، وأكدت تضامنها المطلق مع كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...