الجمعة 05/يوليو/2024

أحمد دوابشة في دوما.. ذكريات الألم والبحث عن عائلة حرقها المستوطنون

أحمد دوابشة في دوما.. ذكريات الألم والبحث عن عائلة حرقها المستوطنون

 وصل الطفل الفلسطيني أحمد دوابشة، ظهر الثلاثاء، إلى بلدته دوما جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، في أول زيارة له إلى البلدة بعد قرابة عام على إحراق المستوطنين عائلته التي استشهد فيها والده وأمه وشقيقه الرضيع علي.

وأحمد دوابشة هو الناجي الوحيد من جريمة إحراق المستوطنين لمنزل عائلته بتاريخ (31-7-2015)، حيث أصيب هو بحروق بالغة، فيما استشهد شقيقه الرضيع علي ووالداه تباعاً.

وكان الطفل أحمد، قد توجه يوم الثلاثاء الماضي برفقة جده إلى مدريد، وزار هناك نادي ريال مدريد، والتقى نجوم الفريق بعد دعوته بشكل رسمي لهذه الزيارة.

وفور عودة الطفل دوابشة ظهر اليوم، توجه أحمد إلى بيت جده للقاء أفراد عائلته وأقربائه، فيما نظم أطفال قرية دوما استقبالا جماهيريا محاولين رسم البسمة على وجهه في ظل غياب عائلته.

ومن المقرر أن يتوجه الطفل أحمد بعد ذلك إلى مدينة رام الله لزيارة قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات ولقاء رئيس السلطة محمود عباس، والمشاركة في مؤتمر صحفي بحضور عدد من وسائل الإعلام، وسيعود في ساعات المساء إلى مستشفى “تل هشومير” داخل الأراضي المحتلة عام48 لاستكمال العلاج.

وأقدم مستوطنون، نهاية تموز/ يوليو 2015، على إحراق منزل لعائلة دوابشة، في قرية “دوما” جنوبي نابلس، أثناء وجودهم بداخله، ما أسفر عن استشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة، على الفور، ووالديه في وقت لاحق، وإصابة شقيقه أحمد البالغ من العمر (5 سنوات)، بحروق خطيرة نقل على إثرها للعلاج في إحدى المستشفيات داخل الأراضي المحتلة عام 48.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...