الإثنين 01/يوليو/2024

مظاهرة في ألمانيا رفضا لحوادث التمييز والعنصرية في البلاد

مظاهرة في ألمانيا رفضا لحوادث التمييز والعنصرية في البلاد

نظّمت جمعيات ومؤسسات مجتمع مدني مختلفة، أمس الاثنين، مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التمييز العنصري، تحت عنوان “نحن برلين”، احتجاجًا على حوادث التمييز والعنصرية في البلاد.

وأشار المتظاهرون من خلال لافتات رفعوها في المظاهرة، إلى أن “العنصرية ليست رأيًا، بل جريمة”، مؤكدين ضرورة مكافحتها لما تشكّله من خطر على الجميع، ودعوا الجهات المعنية إلى التدخل للحد من هذه الظاهرة السيئة.

وقالت البرلمانية في صفوف حزب اليسار الألماني، بترا باو، إنه ينبغي إعلان كافة أيام السنة أيامًا لمكافحة العنصريين في كل مكان، ونصحت ناخبي حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف، بقراءة برنامج الحزب بشكل جيد، مؤكدة دفاع الأخير عن الخطاب العنصري.

من جهته، أشار البرلماني في حزب الخضر الألماني أوزجان موتلو، أن دخول حزب البديل من أجل ألمانيا، المعروف بخطابه العنصري والمعادي للإسلام، إلى البرلمان في 3 ولايات، من شأنه أن يشكّل خطرًا على البلاد.

وأوضح موتلو، أن نحو 14 ألف اعتداء وهجوم عنصري وقعت في البلاد خلال عام 2015، فضلًا عن تعرض 130 مسكنًا للاجئين للحرق، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف الديمقراطيين ضد العنصرية في ألمانيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات