الجمعة 27/سبتمبر/2024

انطلاق انتخابات مجلس الطلبة بالجامعة الإسلامية

انطلاق انتخابات مجلس الطلبة بالجامعة الإسلامية

انطلقت صباح الأربعاء مراسم انتخابات مجلس الطلاب في الجامعة الإسلامية بغزة، وسط تنافس بين عدد من الكتلة الطلابية لأول مرة منذ ثلاثة أعوام.

وأوضح هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة في تصريحٍ خاص لـ“المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ ما يميز هذا العام هو حالة التنافس بين عدد من الكتل الطلابية بخلاف الأعوام الماضية؛ حيث كان يتم انتخاب مجلس الطلبة بالتزكية.

وقال: “نحن سعداء بإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي الذي تحرص عليه الكتلة الإسلامية في كل عام من باب المنافسة بين جميع الأطر الطلابية، وضخ دماء جديد في مجلس الطلبة”.

وعّبر رئيس الكتلة الإسلامية، عن أسفه من مقاطعة عدد من الأطر الطلابية لهذه الانتخابات، “بحجة أنها تريد الانتخابات وفق التمثيل النسبي، وقد اتفقنا على أمورٍ كثيرة لولا عدم وجود إرادة لدى هذه الأطر، ومطالباتها بضمانات أمنية لافتتاح مكاتب وغيره” وفق قوله.

وتتنافس في انتخابات مجلس الطلبة هذا العام ثلاث قوائم طلابية وهي: قائمة “انتفاضة القدس” التابعة للكتلة الإسلامية، وقائمة “شموع” المكونة من عدد من الطلاب المستقلين، وكتلة “الأحرار” التابعة لكتلة الأحرار، ومنافسة اثنين من الطلبة بشكلٍ مستقل ينافس أحدهما على مقعد رئيس المجلس.

وتمنى مقبل، أن تسير الانتخابات هذا اليوم بشكلٍ مريح وسليم، مؤكّداً أنّ الكتلة تقدم خيرة أبنائها، حيث تقدم لمنصب رئيس المجلس الطالب الحافظ لكتاب الله محمد جندية، والذي يتخطى مستواه نسبة 95%.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات