الثلاثاء 02/يوليو/2024

استنكار لمنع الاحتلال إدخال منتجات 5 شركات إلى القدس والـ48

استنكار لمنع الاحتلال إدخال منتجات 5 شركات إلى القدس والـ48

استنكرت لجنة مقاطعة الاحتلال في تجمع النقابات الفلسطينية، الثلاثاء، إقدام سلطات الاحتلال وفي إجراء مفاجئ على منع دخول منتجات خمس شركات فلسطينية كبرى إلى القدس المحتلة وأراضينا المحتلة عام 48.

وقالت اللجنة في بيان لها إن هذه الشركات هي: الجنيدي وحمودة والريان وسنيورة والسلوى؛ مضيفة: “أسواقنا في القدس والداخل المحتل تمثل سوقاً استهلاكياً ورافداً مهماً لهذه الشركات؛ وهذه الخطوات التصعيدية تهدف للتسبب بخسائر اقتصادية كبيرة لاقتصادنا المحلي لتنعكس بشكل واضح على المواطن الفلسطيني”.

وتابع البيان: “في ظل تصاعد الهجمة الشرسة وأساليب القمع الهمجية التي يمارسها الاحتلال ضد انتفاضة أهلنا في الضفة الفلسطينية بما فيها القدس والذي يتزامن مع استمرار حصاره الخانق على محافظات غزة، والذي طالت آثاره كافة تفاصيل الحياة اليومية لأبناء شعبنا، وإمعانا من هذا الاحتلال في القضاء على كافة مقومات العيش الكريم لأبناء شعبنا، يفاجئنا هذا الاحتلال المجرم بالمزيد من الإجراءات والعقوبات التي ترمي إلى إضعاف العصب الاقتصادي وخلخلة دعائم البنية الاقتصادية للشعب الفلسطيني ظانا بعقليته العنصرية أن ذلك يحاصر شعبنا الفلسطيني”.

وأكدت لجنة مقاطعة الاحتلال على أن الإجراءات العنصرية التي يقوم بها الاحتلال بحق المنتجات الفلسطينية تهدف إلى محاربة منتجاتنا المحلية والوطنية والصناعات الفلسطينية بما يضمن للاحتلال تسويق بضائعه واستمرار تدفق منتجاته إلى أسواقنا الفلسطينية.

وأهابت بأبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة بما فيها القدس وفي غزة وفي أراضينا المحتلة عام 48، بأن “يكون ردنا واضحا بالمزيد والمزيد من المقاطعة لمنتوجات الاحتلال الغذائية، وتوسيع رقعة هذه المقاطعة لتشمل كل منتوجات دولة الاحتلال، كما وندعو إلى إعادة النظر في اتفاقية باريس الاقتصادية بما يحقق مصالح شعبنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...