الإثنين 30/سبتمبر/2024

اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين والمرضى بجنين

اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين والمرضى بجنين

نظمت قوى وفعاليات بجنين شمال الضفة الغربية، الاثنين، اعتصاما أمام الصليب الأحمر في المدينة؛ تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال محمود الفسفوس وعلاء ريان، وكرم عمرو، وسامي الجنازرة، والأسير المريض سامي أبو دياك.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت أن ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من تعذيب همجي هو جريمة بحق الإنسانية.

وشدد على أن التوجه للجنائية الدولية بشأن هذه الجرائم يلبي الحد الأدنى من مطالب الحركة الأسيرة، وهي ضرورة ملحة لإثارة مجمل ما يتعرض له الأسرى من انتهاكات لحقوقهم الأساسية التي كفلها القانون الدولي والإنساني وحقوق الإنسان.

وندد رئيس نادي الأسير راغب أبو دياك بسياسة الاحتلال من عزل وتفتيش واقتحامات لغرف الأسرى، وطالب بالإفراج عن الأسير سامي أبو دياك والذي يتهدده خطر الموت جراء معاناته من مرض خطير، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته وحياة كافة الأسرى، داعيا إلى تكثيف الفعاليات وزيادة الحراك إلى جانب الأسرى.

وطالب القيادي في حماس وصفي قبها في كلمة الأسرى المحررين، كافة مكونات شعبنا بمزيد من الحراك لإنقاذ حياة أسرانا الذين يتعرضون للموت البطيء، مشددا على وحدة شعبنا لكي يتمكن من الاستمرار في المقاومة حتى إحقاق حقوقنا المشروعة.

وناشدت زوجة الأسير بسام السايح من نابلس في كلمتها، العمل على إنقاذ حياة زوجها والذي أصبح يعاني من مرض السرطان المتقدم في النخاع، ومرض القلب وقصور يزيد عن 80% إضافة إلى التهاب في الرئتين في ظل الصمت المحلي والدولي المشين والمخجل بحق أسرانا.

وطالب عاطف زيدان في كلمة “فدا”، بتفعيل سياسة وطنية شاملة؛ نصرة للحركة الأسيرة والتي أصبحت تعبر عن استيائها من قلة الحراك الذي لا يليق بتضحياتها ونضالها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...