الأحد 06/أكتوبر/2024

كرامة الطالب .. حملة لكشف اعتداءات السلطة بالضفة

كرامة الطالب .. حملة لكشف اعتداءات السلطة بالضفة

بدأت مجموعة من طلبة الجامعات في الضفة الغربية، إضافة إلى عدد من النشطاء الشباب، بحملة إعلامية تحت اسم “كرامة الطالب”، تهدف إلى كشف الاعتداءات التي تمارسها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بحقهم على خلفية نشاطاتهم النقابية والطلابية.

وطالب القائمون على الحملة، في بيانٍ مساء الاثنين، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، الجهات المحلية المعنية كافة بالتدخل لوقف تلك الانتهاكات التي تمارس خارج إطار القانون.

وأكدت القائمون على الحملة أنها تأتي بعد سلسلة الاعتداءات الطويلة التي نفذتها الأجهزة الأمنية بحق عدد من طلبة الجامعات بالضفة، وشملت أنواعًا مختلفة من الانتهاكات كان أبرزها مداهمة منازل الطالبات وتفتيشها.

وطالب النشطاء إدارات الجامعات في الضفة ومؤسسات حقوق الإنسان ووزارة التربية والتعليم ورئيس الحكومة رامي الحمد الله والنواب والقيادات الفصائلية بالتدخل لوقف الملاحقات الأمنية والاعتقالات السياسية بحق الطالب الفلسطيني.

كما ناشد النشطاء طلبة الجامعات الفلسطينية كافة والكتل الطلابية فيها، بإسناد الحملة والمشاركة المكثفة بفعالياتها، وبالعمل الجاد لصدّ تغوّل اليد الأمنية في الجامعات الفلسطينية.

يذكر أن أجهزة السلطة اعتقلت واستدعت خلال الأيام الماضية العشرات من طلبة الجامعات، فيما داهمت منازل عدد من الطالبات الناشطات بالعمل النقابي، وصادرت أغراضًا شخصية خاصة بهن، بعد أن عاثت فسادًا بمنازلهن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات