عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

نادي الأسير: 60 معتقلا في عتصيون وجرادات تعرض للتعذيب

نادي الأسير: 60 معتقلا في عتصيون وجرادات تعرض للتعذيب

أكد نادي الأسير الفلسطيني، تعرض المعتقل إبراهيم رياض جرادات (29 عاماً) من العاملين في قناة فلسطين اليوم، للتعذيب في سجون الاحتلال.

وقالت محامية نادي الأسير، جاكلين فرارجة، في بيانٍ مساء اليوم الاثنين، عقب زيارتها للأسرى في سجن “عصتيون” إن جرادات الذي اعتقلته قوات على حاجز طيار بالقرب من بلدة بير نبالا ونُقل إلى معسكر تابع لجيش الاحتلال وبقي فيه لصباح اليوم التالي دون طعام أو شراب، تعرض للاعتداء بالضرب والتعذيب، مؤكدة أن علامات الضرب واضحة على يديه.

وأشارت فرارجة إلى أن عدد الأسرى في معتقل “عتصيون” تجاوز 60 أسيراً جراء استمرار حملات الاعتقال بحق المواطنين الفلسطينيين، بينهم فؤاد الجنيدي من محافظة الخليل، وهو والد الشهيد أمير الجنيدي الذي ارتقى صباح اليوم.

وفي سياق متصل، قال الأسير نصر حسن أبو حديد (23 عاماً) من محافظة الخليل، إن تفاقماً طرأ على  وضعه الصحي منذ اعتقاله؛ جراء المماطلة في تقديم العلاج له حيث يعاني من ارتخاء في عضلة القلب، كما أنه خضع لعدة عمليات جراحية قبل اعتقاله.

 يذكر أن الأسير معتقل منذ تاريخ  10 مارس/ آذار الجاري.

وأشارت المحامية فرارجة إلى أن غالبية المعتقلين تم إبلاغهم من الاحتلال أنه سيتم دراسة تحويلهم للاعتقال الإداري خلال 72 ساعة القادمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات