الأربعاء 26/يونيو/2024

يوتل سات يوقف بث فضائية الأقصى

يوتل سات يوقف بث فضائية الأقصى

أوقفت إدارة القمر الفرنسي الرئيس “يوتل سات” بعد ظهر الجمعة بث قناة الأقصى الفضائية بتهمة التحريض على قتل اليهود.

وذكر مدير الأخبار في القناة، عماد زقوت عبر صفحته على “فيسبوك” إن “قناة الأقصى تتعرض لحرب من كل الجهات؛ فكان التهديد منذ الأمس بإغلاق القناة عن القمر الفرنسي الرئيس يوتل سات بتهمة التحريض على قتل اليهود، واليوم تم تنفيذ التهديد”.

واستدرك “لكن قناة الأقصى لن تنتهي كما يريدون، وستخرج بتردد جديد بعد قليل إن شاء الله ولوجو جديد”.

وسبق أن تعرض بث القناة للحجب على قمر نايل سات، كما تعرضت مرات عدة للتشويش والاستهداف الصهيوني؛ فيما تتهم من الاحتلال بأنها تشارك في التحريض على تنفيذ العمليات الفدائية.

ولاحقًا قال زقوت: “بفضل الله .. إعادة بث فضائية الأقصى على التردد 11012H وبلوجو جديد”، لافتًا إلى أن التردد الرئيس للأقصى يبقى مغلقا بقرار “إسرائيلي” فرنسي و”غير مسموح لها بالعودة للبث باللوجو المعروف”.

وجاء هذا التطور بعد ساعات من إغلاق قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، مقر فضائية “فلسطين اليوم” في الضفة الغربية، واعتقال مدير مكتبها، فاروق عليات، واثنين من الصحفيين العاملين في شركة بث متعاونة معها.

وكان المجلس الوزاري الصهيوني المصغر “الكابينت” اتخذ الليلة الماضية سلسلة قرارات لمواجهة الانتفاضة، من بينها إغلاق وسائل إعلام فلسطينية بحجة “التحريض”، وتشديد العقوبات على من يصفهم بـ”المحرضين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...