عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

صحيفة عبرية: حماس تعد لمهاجمة بحرية الاحتلال في أي مواجهة قادمة

صحيفة عبرية: حماس تعد لمهاجمة بحرية الاحتلال في أي مواجهة قادمة

قالت صحيفة عبرية، إن حركة “حماس” تعكف على الإعداد لشن هجمات عسكرية ضد قوات سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال الصهيوني، في أي مواجهة قادمة.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الصادرة باللغة الإنجليزية، عن مصدر في سلاح البحرية التابع للاحتلال زعمه أن حماس “تلقّت تقنيات من إيران بشأن كيفية إعداد هجمات باستخدام أسراب من القوارب، وإنها تجهّز هذه القدرات استعدادا للدخول في معارك مع إسرائيل في المستقبل، بهدف إلحاق أكبر خسائر في سلاح البحرية مع بداية الحرب وتحقيق صورة النصر”.

وأوضح المصدر أن سرب زوارق “الدوريات السريعة 916” التابعة للبحرية الإسرائيلية تتدرّب على مثل هذا السيناريو، وتقوم بدوريات قبالة ساحل غزة؛ زاعما أن حماس عملت على “تمويه وحداتها البحرية؛ بحيث تبدو كأنها قوارب صيد”.

ويعمل السرب البحري “الإسرائيلي” بشكل وثيق مع القوات البرية، ويُعنى بتأمين منصتي استخراج الغاز الطبيعي من البحر، ومراقبة شواطئ غزة والصيادين الفلسطينيين، وفق الصحيفة.

وأضاف المصدر “حماس تقوم بتحسين وحدات كوماندوز الغطس، وتنشئ قوات بحرية أكثر قدرة مما كانت في السابق (…)، وتلقت مقدرات قتالية من إيران التي تقوم أيضا ببناء قدراتها البحرية، ولمواجهة ذلك زرعت البحرية المزيد من أجهزة الاستشعار (السونار) تحت الماء، وممارسة مجموعة من الاستجابات السريعة عند الكشف عن نشاط مشبوه تحت الأمواج، ونشر مجموعة من الصمامات المتفجرة تحت الماء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات