الأربعاء 26/يونيو/2024

تجار المدينة: 35% من محال القدس القديمة تغلق أبوابها

تجار المدينة: 35% من محال القدس القديمة تغلق أبوابها

أعلن تجار بلدة القدس القديمة عن إغلاق نحو (35%) من محالهم التجارية منذ ستة أشهر، وطالبوا برفع العراقيل الصهيونية المفروضة على أبواب المدينة المقدسة، والتي أدّت إلى شل الحركة التجارية.

وفي مؤتمر صحفي عقده تجار مدينة القدس، مساء اليوم الخميس، تحدثوا فيه بالتفصيل عن إجراءات الاحتلال من تنكيل وتفتيش مذلّ، وترهيب واعتقالات عند بوابات القدس القديمة، ما تسبب بحالة من العزوف لدى المواطنين، وساهم في تقليل الأعداد المتوجهة إلى هذه المنطقة.

وقال رئيس لجنة تجار شارع صلاح الدين، حجازي الرشق، إن شل الحركة التجارية في البلدة القديمة، أدى إلى إغلاق بعض المحال التجارية أبوابها، وهبوط في نسبة مبيعات المحلات؛ فمثلا تدنّت مبيعات الألبسة بنسبة 70%، والأحذية بـ78%، والمواد الغذائية بـ60%.

وطالب القيادة الفلسطينية بوضع خطة استراتيجية لتجار القدس لمجابهة الخطة الاحتلالية.

فيما وصف رئيس لجنة تجار القدس القديمة خالد الصاحب، الأوضاع التجارية بأنها مزرية ولم يعد أحد يتحملها، وقال إن (25%) إلى (35%) من محال البلدة القديمة في المنطقة أغلقت أبوابها خلال الأشهر الستة الأخيرة، بفعل إجراءات الاحتلال والنظام الضريبي، فضلا عن محاولات ترهيب المقدسيين من النزول إلى البلدة عبر التفتيش المهين وانتشار القوات المدججة بالأسلحة.

وطالب الصاحب، بالعمل على تعزيز صمود التجار المقدسيين، وإعداد استراتيجية فلسطينية تجابه الخطة “الإسرائيلية” الهادفة إلى تهجير تجار القدس القديمة، مشدداً على أن نسبة تقليص المشتريات من مختلف القطاعات والمنتجات وصلت إلى 80 %.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...