الأربعاء 26/يونيو/2024

مرتدين الأكفان.. ذوو شهداء عدوان غزة 2014 يطالبون بحقوقهم

مرتدين الأكفان.. ذوو شهداء عدوان غزة 2014 يطالبون بحقوقهم

انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة، ظهر اليوم، دعت إليها أسر شهداء عدوان 2014 من مقر مؤسسة أسر الشهداء والجرحى صوب ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومنسق لجنة الفعاليات للقوى الوطنية والإسلامية محمود خلف، أن حقوق أهالي الشهداء لا تسقط بالتقادم، ولا يوجد أي مبرر للمماطلة والتسويف في الإيفاء بحقوق شهداء العدوان الإسرائيلي عام 2014.

وأعرب خلف في كلمة القوى الوطنية والإسلامية عن استغرابه لاستمرار تجاهل مطالب ذوي شهداء عدوان 2014 لأكثر من عام ونصف في حين يتم منح شهداء الانتفاضة الحالية حقوقهم دون أي تأخير.

 وأضاف: “من غير المعقول أن تتواصل فعاليات ذوي شهداء عدوان 2014 للمطالبة باعتماد أبنائهم في سجلات مؤسسة أسر الشهداء والجرحى وإعطائهم حقوقهم”، مشددًا على ضرورة الالتزام بقرارات منظمة التحرير الفلسطينية ونظام عملها والقاضي باعتماد الشهداء ضمن مؤسسة أسر الشهداء والجرحى، في حين أن 32 أسرة فقدت الأب والأم ولم يتبق سوى الأطفال، وأكثر من 800 أسرة فقدت المعيل الأول لها، فيما بلغ مجموع الأسر ممن تنطبق عليهم المعايير 1850 أسرة.

 وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية أمام الجماهير المحتشدة في ميدان الجندي المجهول، وقوف كافة القوى الوطنية والإسلامية إلى جانب ذوي الشهداء في مطالبهم العادلة والمحقة.

وناشد خلف رئيس السلطة محمود عباس بإصدار تعليماته لجهات الاختصاص للإيفاء بحقوق شهداء عدوان 2014؛ لتمكين ذويهم من تسيير أمورهم الحياتية في ظل الظروف الاقتصادية البالغة الصعوبة.

وأضاف “الإيفاء بمستحقات شهداء عدوان 2014 يجب أن يحتل الأولوية قبل ترقية كبار الموظفين أو امتيازاتهم. وفي ختام المسيرة وضع المشاركون إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري للرئيس الراحل ياسر عرفات في ميدان الجندي المجهول بغزة”.  

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...