الأربعاء 26/يونيو/2024

بعد أيام من اغتيال النايف.. حراسة أمنية على سفارة فلسطين ببلغاريا

بعد أيام من اغتيال النايف.. حراسة أمنية على سفارة فلسطين ببلغاريا

وضعت سفارة فلسطين في بلغاريا وبعد أيام من اغتيال جهاز الموساد الصهيوني للمناضل عمر النايف حرسًا من الشرطة البلغارية على مقرها.

وقال سعدي عمار القيادي السابق في الجبهة الشعبية وصديق الشهيد النايف على صفحته على “فيسبوك” اليوم الاثنين: إنها “مفارقة تبكي، فبالأمس توجهت للسفارة الفلسطينية، ويا للمفارقة الكبرى حيث وجدت حرسًا من الشرطة البلغارية متواجدا على باب السفارة، وعندما سألته منذ متى أنت هنا، رد الشرطي من اليوم صباحا سفيركم أبلغ الخارجية البلغارية بتعيين حرس شرطة على باب السفارة بمرتب من السفارة”.

وتساءل عمار “شهرين ونحن نتمنى على السفير (السفير الفلسطيني في بلغاريا أحمد) المذبوح أن يضع شرطيًّا للحراسة نظرًا لحالة الشهيد عمر المطلوب للصهاينة فكان يرفض وبشكل قاطع ذلك”.

وأضاف: “وحماية لرأسه في أقل من 24 ساعة يضع حرسا للسفارة، وكأن دم الشهيد المناضل عمر أرخص من دم تاجر رخيص اسمه السفير بصدفة التعيين والتحاصص”.

وتعرض المناضل النايف فجر الجمعة الماضية لاغتيال داخل مقر السفارة في بلغاريا؛ حيث اتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السفارة بالتواطؤ في اغتياله، ووجهت رسميا أصابع الاتهام للاحتلال بقتله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...