الأحد 01/سبتمبر/2024

هيئة الأسرى: تعذيب وحشي لطفلين أسيرين في سجون الاحتلال

هيئة الأسرى: تعذيب وحشي لطفلين أسيرين في سجون الاحتلال

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، تعرض طفلين أسيرين للتعذيب الوحشي خلال التحقيق معهما في سجون الاحتلال.

وأفاد محامي الهيئة، لؤي عكة، في تصريحٍ تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، بأن الأسيرين الطفلين: جميل ملش (16 عاما) وهو طالب بالصف العاشر ومعتقل منذ يوم 14 الشهر الجاري، ومحيي الدين صومان (17 عاما)، وكلاهما من بيت لحم، تعرضا لاعتداءات وحشية من جنود الاحتلال، أثناء عملية الاعتقال والتحقيق معهما.

وبيّن عكة أن جنود الاحتلال “اعتقلوا ملش في ساعات منتصف الليل بطريقة همجية، وتعمدوا خلق جو من الرعب بين أهله بالصراخ والتخريب، وأنه بعد إخراجه من المنزل جرى تقييد يديه وعصب عينيه، واقتياده سيرا على الأقدام إلى منطقة تسمى القبة، وتعرض أثناء ذلك إلى ضرب طوال الوقت، وتم إلقاؤه على الأرض في البرد لفترة طويلة”.

ونقل المحامي عن الأسير ملش قوله: “بعد ذلك تم نقلي بسيارة عسكرية إلى مركز شرطة في القدس، وتعرضت لمحاولة خنق وضرب مركز على أذني، وحاليا أعاني من أوجاع شديدة بها، خصوصا بعد تكرار الاعتداء علي من 7 محققين وإعادة ضربي عليها، وكذلك وجود عدة ضربات برأسي، ورافق كل ذلك مسبات وشتائم قذرة ونابية”.

وأضاف عكة: لم يختلف الأمر بالنسبة للأسير صومان؛ حيث إن الجنود الصهاينة أدخلوا الكلاب إلى منزله بقصد مهاجمة عائلته، “ثم تبعها الجنود بطريقة مسعورة متعمدين الصراخ والشتائم والاعتداء على العائلة”، لافتًا إلى أن الطفل الأسير تعرض للضرب القاسي والمبرح؛ بهدف قصد الإيذاء ودبّ الرعب والخوف بداخله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات