الأربعاء 26/يونيو/2024

عائلة الأسير المهر: لا إثبات لدينا على فك محمد إضرابَه

عائلة الأسير المهر: لا إثبات لدينا على فك محمد إضرابَه

شككت عائلة الأسير محمد المهر في صحة الأنباء التي تحدثت عن إنهاء ابنها إضرابه عن الطعام، مشيرة إلى أنها لم تبلغ بأي تأكيد أو إثبات مادي حول ذلك.

وقالت كوثر المهر شقيقة الأسير محمد في تصريح صحفي اليوم الخميس: “أبلغنا المحامي يامن زيدان من هيئة شئون الأسرى بأن محمد قد فك إضرابه عن الطعام اليوم، ونقل مباشرة عقب فكه إضرابه إلى سجن جلبوع”.

وأشارت إلى أنها سألت المحامي زيدان حول ما إذا كان زار محمد عقب فكه إضرابه عن الطعام، فقال لي لم أزره، ولكن وصلنا خبر من المستشفى حول ذلك.

وأضافت أنها اتصلت بنادي الأسير، الذي أخبرها بأن ما يتوفر لديه من معلومات هو ما صدر عن هيئة شؤون الأسرى، وأن المحامي المتابع يعمل على الاتصال بالضابط الموجود في جلبوع للتأكد، ولكن لا إجابة.

وأعربت عن قلقها من نشر خبر يؤكد فكه إضرابه قبل زيارته من المحامي أو قبل زيارة العائلة له للتأكد من مصداقية الخبر أسوة بما يجري في هكذا حالات.

وقالت شقيقته إنها اتصلت برئيس هيئة شئون الأسرى عيسى قراقع لتتأكد منه من خبر فك الإضراب، فأخبرها أن المحامي جميل سعادة هو من أخبره بذلك، وعند ذلك اتصلت بالمحامي سعادة، وأخبرني أنه لم يزره، وأن المحامي يامن زيدان هو من زاره، علما بأن زيدان نفى نبأ زيارته.

وأوضحت كوثر أن العائلة وحتى الآن، ومنذ نشر خبر فك إضرابه لم يتم الاتصال بها سوى بما ذكر، ولا تعلم أي شيء عن تفاصيل فك الإضراب، متسائلة عن مدى إمكانية تصديق الخبر دون زيارة محامي أو العائلة والاكتفاء باتصال من الجانب الإسرائيلي، ومعربة أيضا عن قلقها -في حال كان خبر فك إضرابه صحيحا- حول نقله مباشرة بعد 53 يوما من الإضراب إلى سجن جلبوع دون تهيئة صحية، حيث إنه من المعروف أنه في هكذا حالات يفترض أن يمكث نحو أسبوع في المستشفى.

وطالبت المهر بترتيب زيارة عاجلة للعائلة للأسير؛ لمعرفة حقائق الأمور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...