الأربعاء 03/يوليو/2024

الأوقاف تستنكر إقامة حفل موسيقي على جدران الأقصى

الأوقاف تستنكر إقامة حفل موسيقي على جدران الأقصى

استنكر مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب مواصلة المسّ بقدسية المسجد الأقصى المبارك، واستفزاز مشاعر المسلمين بوسائل وإجراءات تؤجّج الوضع وتدفع باتجاه صراع ديني في القدس.

وندد الخطيب في تصريح لمراسلنا، بسماح شرطة الاحتلال لمجموعة “مسيحية متصهينة” بإجراء حفل موسيقي صاخب على الجدار الجنوبي للمسجد القبلي من الأقصى المبارك، ونصب مسرح ووضع معدات موسيقية وأضواء كاشفة ومعدات تصوير تلفزيونية، بعد صلاة العشاء.

وقال إن ذلك يعدّ اعتداء على الأقصى وجداره الجنوبي الذي لا يجوز وغير مقبول أن يتحول إلى ساحة وجدارية عرض للحفلات الدينية والموسيقية، إذ يمثل ذلك تعديا صارخا وانتهاكا فاضحا واستهتارا من سلطات الاحتلال، بحقوق المسلمين وأماكن العبادة لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم، وفق تعبيره.

وشدد على أن واجب شرطة الاحتلال كان منع هذه الممارسات والعبث والمس بالمقدسات، حيث تذرعت بأنها مجموعة مسيحية تقيم حفلا سنويا، ورفضت وقف هذا الحفل ومنعه، ما يدل على تواطؤ الشرطة مع هذه الممارسات التي تزيد الاحتقان والغضب عند المسلمين من هذه التصرفات والانتهاكات للحقوق الإسلامية، كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...