عاجل

السبت 27/يوليو/2024

التماس عاجل لـالعليا الصهيونية للسماح لعائلة القيق بزيارته

التماس عاجل لـالعليا الصهيونية للسماح لعائلة القيق بزيارته

قدمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التماسًا عاجلاً الجمعة، للمحكمة العليا الصهيونية؛ للمساح لعائلة الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام لليوم 87 على التوالي بزيارته في مستشفى العفولة.

وقال  مدير عام الوحدة القانونية في الهيئة، المحامي إياد مسك، في بيانٍ له، إن هذا الالتماس جاء بعد رفض أجهزة أمن الاحتلال إعطاء أسرة القيق وذويه تصاريح زيارة؛ للوصول إليه رغم أنه يمر بحالة صحية حرجة، وأصبح قريبًا جدًّا من الموت في ظل تصميمه على الاستمرار في إضرابه (لليوم 87 على التوالي)، ورفضه لكل المدعمات والفحوصات الطبية.

وبين أن طلب الالتماس استند إلى قرار المحكمة العليا الصهيونية يوم 4 شباط الجاري، والذي تضمن تجميد الاعتقال الإداري لمحمد، وعلاجه في المستشفيات الإسرائيلية والسماح لأسرته وذويه بزيارته، والتي كانت تستند في ذلك إلى طلب مدير مستشفى العفولة من النيابة الإسرائيلية السماح لعائلته بزيارته لأهمية ذلك على الأسير، ونتيجة خطورة وضعه الصحي.

وأشار مسك إلى أن مصير محمد حاليا بيد حكومة الاحتلال وجهاز مخابراته، وأن رفض إعطاء ذويه التصاريح اللازمة لزيارته “يكشف مدى طغيان قرارات المخابرات على كل الجهات الاحتلالية، وأن القضاء الصهيوني ليس أكثر من أداة موجهة بيد هذا الجهاز الحاقد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات