الأربعاء 26/يونيو/2024

اعتصام بغزة تضامنا مع حراك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

اعتصام بغزة تضامنا مع حراك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

نظمت القوى الوطنية والإسلامية، والمكتب التنسيقي للجان الشعبية للاجئين اليوم الخميس (18-2) اعتصاماً جماهيرياً أمام البوابة الغربية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة؛ وذلك تضامناً مع حراك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، رفضاً لتقليص المنظمة الدولية خدماتها بحق اللاجئين، وعلى رأسها الخدمات الاستشفائية.

وشارك في الاعتصام عدد من قادة وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي، ورؤساء اللجان الشعبية للاجئين، ورئيس دائرة اللاجئين في حركة حماس، عصام عدوان.

ورفع المعتصمون شعارات وعبارات عبروا فيها عن تضامنهم مع إخوانهم اللاجئين في لبنان، وتطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته الأدبية والإنسانية تجاه اللاجئين، معبرين عن رفضهم لتقليص الخدمات الممنهج الذي تتبعه “الأونروا”، والذي تعلله الأخيرة بالعجز في التمويل.

بدوره، قال عصام عدوان، خلال مشاركته في الاعتصام إن عدم استجابة “الأونروا” لمطالب اللاجئين العادلة في لبنان، يعني استمرار حالة الغليان والغضب الشعبي والجماهيري الذي حذرنا منه، داعياً وكالة الغوث لتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، والتراجع فوراً عن إجراءاتها الأخيرة بشأن تقليص المساعدات الطبية.

وثمن عدوان حراك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، واحتجاجاتهم؛ سعيًا لنيل حقوقهم التي أقرتها كافة الشرائع والحقوق، وأضاف بأن “مزيداً من هذه الفعاليات ستفرض بكل تأكيد في نهاية المطاف إرادة اللاجئين على المجتمع الدولي”.

وفي نهاية الاعتصام سلم ممثل القوى الوطنية والإسلامية د. إسماعيل رضوان مذكرة ضمت عدداً من المطالب لتسليمها للسيد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وللسيد مدير عمليات “الأونروا” في غزة بوشاك، ونسخة للسيد بير كرنبول المفوض العام “للأونروا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...