الثلاثاء 02/يوليو/2024

غزة: 79 شركة مهددة بالإغلاق إثر تعطل موسم العمرة

غزة: 79 شركة مهددة بالإغلاق إثر تعطل موسم العمرة

ناشدت شركات الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) بإنقاذ موسم العمرة الذي شارف على الانهيار إثر الإغلاق المستمر لمعبر رفح.

ووجهت الشركات خلال مؤتمر صحفي عقدته في مؤسسة بيت الصحافة، الأحد (14-2) مناشداتها إلى رئيس السلطة محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك السعودي سليمان بن عبد الله.

وأوضح عوض أبو مذكور رئيس جمعية شركات الحج والعمرة، أنّهم على جاهزية تامة وقد أتموا العقود اللازمة مع المملكة العربية السعودية لتسيير رحلات العمرة، وقال: “جميع الترتيبات الخاصة بموسم العمرة جاهزة لدينا، وننتظر اللحظة التي يُسمح لنا فيها بتسيير تلك الرحلات للديار السعودية”.

وأشار إلى أنّ 79 شركة فلسطينية للحج والعمرة مهددة بالإغلاق في قطاع غزة إذا ما انهار الموسم، مبيناً أنّ 12 ألف مسجل مسجلون حتى اللحظة لدى تلك الشركات ينوون أداء العمرة.

وأفاد أنّ السقف الزمني اللازم لإنقاذ الموسوم هو ثلاثة أشهر ونصف بعد ضياع أكثر من شهرين دون فائدة، مبيناً أنّ تأخر الموسم يتسبب بخسائر فادحة لهذه الشركات، “الأمر الذي يؤثر سلباً على عائلات أصحاب الشركات والموظفين لديها ومما سينعكس هذا العام بإغلاق هذه الشركات مكاتبها” كما قال.

وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح بشكل تام أمام المسافرين بشكلٍ عام – حيث فتحته بشكلٍ استثنائي أمس واليوم – والمعتمرين بشكلٍ خاص، حيث تمنع تسيير رحلات العمرة منذ ما يقارب الشهرين ونصف الشهر، الأمر الذي يهدد بانهيار الموسم.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...