الأحد 30/يونيو/2024

الإسلامية تجسد التعليم الحديث بـخدمتي ريادة

الإسلامية تجسد التعليم الحديث بـخدمتي ريادة

عملت الجامعة الإسلامية بمدينة غزة على تجسيد فكرة التعليم الحديث من خلال مشروع “خدمتي ريادة” التي قدمها طلبة الجامعة في إطار المشاريع القيادية الناجحة، في محاولة للإسهام في تنمية قطاع التعليم الفلسطيني.

وأنجز مجموعة من طلبة الدراسات العليا في مساق القيادة التربوية، بإشراف الدكتور إياد الدجني مجموعة من المشاريع، حرصوا من خلالها على غرس ثقافة قيادية لدى شريحة المستفيدين.

بدروها تقول الطالبة منى الفرا إحدى المشاركات، إن فكرة مشروعها التي حملت عنوان” تفاءل.. بكرة أحلى” تهدف إلى تعزيز الرؤية المستقبلية للمعاق، ووضع أهداف للحياة، وزيادة التفاؤل والثقة بالنفس له.

وأشارت إلى ضرورة تكوين شعور إيجابي داخلي عند “أصحاب الاحتياجات الإضافية” حول أنفسهم والبيئة، وإشعارهم بدورهم في تقدم الوطن. وبينت، أنها استطاعت تحقيق أهداف مشروعها، الذي تم تطبيقه على الطالبات في مدرسة عبد العزيز الرنتيسي.

ويبين الطالب ساهر حمد، أن فكرة مشروعه الذي حمل عنوان “شريعتي حياة”، استهدفت مجموعة طلاب في مركز أبي ذر الغفاري لتدريس القرآن والعلوم الشرعية.

وقال إن مشروعه يعالج مشكلة الانفصال بين طالب العلم الشرعي، والواقع الذي يعيشه، وحاجة الطلاب للمهارات الأساسية التي تؤهلهم للقيادة مستقبلاً.

ويشير إلى أنه استطاع من خلال مشروعه تأسيس دائرة التعلم الخدمي في المركز؛ ليمتد عملها من داخل المركز إلى المجتمع المحلي.

وعن نجاح المشروع تابع : “استطعت تحقيق عدة نجاحات من خلال المشروع، أبرزها: إعداد طليعة قيادية من الشباب، وتعزيز الرغبة في العمل التطوعي لدى الطلاب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات