الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يُزود طائراته بجهاز يكشف الأجسام المتحركة في الضباب

الاحتلال يُزود طائراته بجهاز يكشف الأجسام المتحركة في الضباب

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية إن سلاح الجو التابع للجيش الصهيوني واصل خطواته في محاربة واكتشاف “الهجمات” التي من الممكن أن تحدث في ساعات الصباح الباكر من الفلسطينيين.

وكشفت الصحيفة عن صناعة جهاز جديد يسمح للطائرات بدون طيار تحديد الأجسام المتحركة من مسافة تصل إلى 20 كيلومترًا، وبالتالي السماح للجيش بمنع وقوع هجمات فدائية في وقت مبكر من الصباح.

وأشارت إلى أن الجهاز صُنع في شركة “كونتروب”، ومقرها مستوطنة “هود هشارون” المقامة على أراضي الفلسطينيين وسط فلسطين المحتلة عام 48.

وبينت يديعوت أن الجيش “وعلى مرّ السنين”، عزّز من مواقعه وقواته في المناطق الحساسة، خاصة في ساعات الصباح الأولى، لافتة النظر إلى أن “رجال المقاومة يحاولون الاستفادة من الضباب في تنفيذ عملياتهم”.

وأفادت أن مئات الهجمات وقعت في ذات التوقيت، في المنطقة الأمنية بلبنان، إلى جانب عملية خطف الجندي “جلعاد شاليط “على الحدود مع قطاع غزة، مضيفة: “اختراع هذا الجهاز من شأنه أن يساعد الجيش بشكل كبير ويضع حلًّا لهذه المشكلة”.

وبيّنت يديعوت أحرنوت أن الجهاز يُستخدم من خلال الطائرات بدون طيّار، ويُمكن للقوات البرية أن تستخدمه، مشيرةً إلى أنه يتكون من رادار وكاميرات ويعمل ليلًا ونهارًا، ويستخدم الأشعة الحمراء القصيرة المدى.

ولفتت الصحيفة العبرية النظر إلى أنه “حتى الآن” كان الجيش يعتمد على استخدام رادارات  للكشف عن تحركات مشبوهة في الضباب، “لم تثبت جدواها، وتسببت في إحداث بلبلة، من حيث أنها لا تميز بين الإنسان والحيوان، ما تسبب في كثير من الأحيان ببثّ إنذارات كاذبة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...