الأربعاء 26/يونيو/2024

لقاء حواري بين المركز الفلسطيني للإعلام والصليب الأحمر

لقاء حواري بين المركز الفلسطيني للإعلام والصليب الأحمر

عقد “المركز الفلسطيني للإعلام“، الأربعاء (10-2)، لقاءً حوارياً مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين، للوقوف على المهمات الملقاة على عاتقها، فيما تم مناقشة عديد الانتقادات الميدانية الموجهة لها.

وحضر اللقاء الذي عُقد في المكتب الإقليمي لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” بغزة، عن الصليب الأحمر مديرة قسم الإعلام الأجنبي بمكتب غزة سوزانا دويتلنج، والناطقة للإعلام العربي بغزة سهير زقوت، وعن “المركز” مدير المكتب الإقليمي الصحفي رزق الغرابلي وثلة من موظفي المركز من أقسام العمل المختلفة.

وافتتح الصحفي الغرابلي اللقاء مرحباً بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين “المركز” وكافة المنظمات واللجان المحلية والدولية.

فيما انطلقت الناطقة باسم الصليب، في إدارة اللقاء تعريفاً بعمل الصليب ودوره في فلسطين والمهمات التي أُسس من أجلها.

وأشارت زقوت إلى أنّ إطار عمل الصليب إنساني بحت، معتبرةً أنّ حيادية عمل مؤسستها تمثل لها مصدر قوة، “حيث تأسس الصليب منذ 150 عاماً على هذا النهج” كما قالت.

وتواردت الأسئلة من الزملاء الصحفيين العاملين في المركز في مختلف القضايا التي يعمل فيها الصليب الأحمر في فلسطين، كان أبرزها قضية المعتقلين في السجون الصهيونية ومتابعة شؤونهم؛ حيث طفت قضية الزميل الصحفي محمد القيق على وجه النقاش، وكذلك قضية المشاريع التي يشرف عليها الصليب الأحمر بشكلٍ مباشر.

واختتم اللقاء بتوزيع بعض النشرات عن عمل البعثة الدولية للصليب الأحمر، ودوره في فلسطين والعالم، فيما تقدم الزملاء الصحفيون وإدارة المركز بالشكر للسيدة سهير زقوت ومكتبها الإعلامي على تواصلهم المستمر مع الصحفيين. 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات