السبت 27/يوليو/2024

أمن السلطة يعتقل مواطنًا ويستدعي آخر بالضفة

أمن السلطة يعتقل مواطنًا ويستدعي آخر بالضفة

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة، أسيرًا محررًا، واستدعت آخر، في الوقت الذي لا تزال تحتجز داخل زنازينها، عددًا من المعتقلين السياسيين دون أي سند قانوني.

وقالت حركة “حماس” في الضفة، في بيانٍ لها اليوم الخميس، إن جهاز المخابرات العامة في الخليل، اعتقل الأسير المحرر المعتقل السياسي السابق حسام أحمد الهور من بلدة صوريف، بعد الاصطدام بسيارته؛ لإيقافه في أحد شوارع البلدة ومصادرة سيارته، وحقيبة اليد الخاصة بزوجته.

وفي سياقٍ متصلٍ، استدعى وقائي السلطة في الخليل الأسير المحرر قاسم أبو حسين؛ للمقابلة في مقراته، فيما يواصل اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت وعضو مؤتمر مجلس الطلبة إسلام معدي لليوم الخامس على التوالي.

وفي طولكرم، تواصل أجهزة السلطة اعتقال المهندس عبد الرحيم الصعيدي منذ 2015/12/12 على “ذمة المحافظ”، وهو نمط اعتقالي أشبه بالاعتقال الإداري الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني.

كما تواصل تلك الأجهزة اعتقال المهندس علاء الأعرج، وذلك لليوم الـ73 على التوالي.

وأما في قلقيلية، فتواصل أجهزة السلطة اعتقال الأسير المحرر أحمد سنيفة منذ أكثر من شهرين على “ذمة المحافظ”، كما تواصل مخابرات المدينة اعتقال الأسير المحرر محمود محمد جميل عناية (38 عاما) من بلدة عزون لليوم الثامن على التوالي دون عرضه على المحاكم، وكذلك الشاب خالد إبراهيم منصور (23 عاما) لليوم الرابع على التوالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات